الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

حزب المستقلين الجدد: الرئيس كشف عن الاستراتيجية المصرية في التعامل مع التطورات الراهنة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات8-10-2024 | 17:00

محمود غانم

كشفت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، عن إستراتيجية الدولة المصرية في التعامل مع التطورات الراهنة، بحسب الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد.

وأوضح "عناني" في تصريحات لـ "دار الهلال"، أن الرئيس أكد أن مصر تختار السلام دائما، الذي تحافظ عليه مصر بكل قوة، لافتًا إلى ما وصفه الرئيس بـ"عبقرية" القيادة السياسية عقب حرب السادس من أكتوبر، في الحفاظ على مقدرات الشعب المصري، وسيادة الوطن بعد استعادة كامل أرضه، بالحرب والسلم.

وأوضح أن رسالة الرئيس تضمنت تأكيد موقف مصر الثابت اتجاه القضية الفلسطينية، واتجاه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، طبقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد، إلى أن رسالة الرئيس أظهرت أن مصر ذات إستراتيجية واضحة، وهي الحفاظ على الثوابت الوطنية، مع الإيمان بدوره المحوري في الحفاظ على استقرار المنطقة، ومن ذلك سعيها إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستعادة الاستقرار إلى الشرق الأوسط، ولا يتم ذلك إلا من خلال وقف التصعيد، الذي ترمي إليه جهودها.

وأكد أن رسالة الرئيس التي خرجت من قلب الفرقة السادسة المدرعة بعثت رسالة إلى العالم مفادها، أن مصر تسيير بـ"مبدأ القوة الراشدة"، وأنها قادرة على حماية نفسها من أي تحديات ومخاطر.

الاكثر قراءة