الأربعاء 9 اكتوبر 2024

قومي المرأة بالجيزة ينظم ندوات للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية

جانب من الندوات

سيدتي9-10-2024 | 00:58

مروة لطفي

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان " للتنمية البشرية عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالجيزة ندوة توعوية للتعريف بالمبادرة تزامنا مع الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر تحت إشراف الدكتورة ماجدة محمود عبد الجليل مقررة فرع الجيزة و بالتعاون مع الأستاذ أشرف سلومه وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

 وقد قامت كل من أسماء حكيم وجيهان كشك عضوات الفرع بشرح الأهداف والخدمات التي تقدمها مبادرة " بداية" بالمجان للشباب ومنها " الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم ، وأمراض سوء التغذية  ومبادرة نور الحياة التي تقوم بالكشف المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار  داخل مدارسهم .

 كما أكدتا علي  الاهتمام  بالتعليم في مراحله المتعدده  والتركيز علي المواد العلمية والكمبيوتر و برامج البرمجة  والاهتمام باللغة و تنمية المهارات والهوايات المفيدة ، إضافة إلى أهمية الخطط والبرامج التعليمية والتدريبية لتحسين مهاراتهم ،وإعدادهم  صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل والتي تعمل عليها مبادرة "بداية".

حضر الندوة التي استهدفت “700 “ طالبة وطالب بمدرسة الشيخ خليفة بقرية الليشت بمدينة العياط  كل من السيد معاوية البحيرى رئيس مدينة العياط وا. حمادة المليجي رئيس الوحدة المحلية وا. فايزة عبد العزيز رئيسة وحدة الأمومة والطفولة وا. وجيهه مديرة المدرسة.

وفي  ذات السياق، زارت الدكتورة ماجدة محمود عبد الجليل مقررة فرع قومي المرأة بالجيزة مع وفد ضم كل من عضوات الفرع  أبرزهم د. زينب مكى والحاجة عفاف عز الدين وا. سحر محمود  مدرسة ثورة الأحرار الثانوية للبنات بإمبابة ، وذلك لشرح الأهداف والخدمات التي تقدمها المبادرة بالمجان للشباب حيث دار حوار  مع مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي وعددهن " 60 “ طالبة

وقد ألقت مقررة الفرع  الضوء علي أهمية المبادرة الرئاسية في بناء الإنسان وأكدت علي المحاور الرئيسية وعلي رأسها تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع مراحل التعليم، وتوفير البرامج المساعدة على رفع القدرات والتأهيل لسوق العمل، و دعم النشاط الرياضي في المدارس والجامعات، وتوافر آلياته في كل المحافظات، كما أشارت إلى أهمية دور الثقافة والمسرح والسينما لدي جميع الفئات العمرية، وتحدثت الدكتورة زينب مكي مع الطالبات مؤكدة علي أهمية التعليم والحرص علي استكماله للتأهل لسوق العمل ونصحتهن بعدم التسرع في الزواج المبكر والبدء في التخطيط للمستقبل.

حضر اللقاء  الاستاذ طه السيد الغرياني مدير مدرسة ثورة الأحرار الثانوية للبنات وا/مجدى مغازى رسلان عضو مجلس الأمناء بإدارة شمال الجيزه التعليمية، والأستاذ جمال عواد مدير المتابعة بشمال الجيزة . 

وفي ختام الندوة  طالبت  الطالبات مساعدتهن في استخراج بطاقات الرقم القومي، وسوف يتم استخراج الرقم القومي لهن بالمجان من خلال مبادرة " بطاقتك حقوقك " التي أطلقها المجلس القومي للمرأة وتندرج تحت مظلة " بداية "