الخميس 10 اكتوبر 2024

للنساء.. طرق تساعدك في إزالة بقايا شمع الوجه بسهولة

إليكِ كيفية إزالة بقايا الشمع بكل سهولة

سيدتي10-10-2024 | 00:35

منة الله القاضي

تعتبر إزالة شعر الوجه أو الجلد بواسطة الشمع طريقة شائعة للتخلص منه وبقاء البشرة نظيفة وصافية، ولكنها قد تترك بقايا شمع مزعجة على الوجه،  وفيما يلي نستعرض لكِ طرق آمنة وفعالة لإزالة الشمع من البشرة، مع الحرص على عدم تهيج الجلد أو إلحاق الضرر به ، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla"

1- الماء الدافئ:

عادة ما يكون الماء الدافئ هو الحل الأبسط والأسرع للتخلص من بقايا الشمع ، يكفي تبليل قطعة قماش بالماء الدافئ ثم التربيت برفق على المنطقة المعالجة ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تنجح بشكل أفضل مع أنواع الشمع الناعم.

2- الصابون والماء:

إذا لم يزِل الماء الدافئ بقايا الشمع بالكامل، يمكنكِ تجربة استخدام الصابون والماء ، بللي المنطقة بالماء الدافئ وافركيها بلطف باستخدام صابون خفيف ، وركزي على المناطق التي بها بقايا شمع ، بعد ذلك اشطفي المنطقة بالماء البارد لإغلاق المسام وتنظيف البشرة بعمق ، جففي بشرتك برفق بمنشفة نظيفة ، كرري هذه العملية حتى تختفي جميع بقايا الشمع.

3- استخدمي زيت الأطفال:

زيت الأطفال خيار مثالي لإزالة بقايا الشمع الصعبة ، لذا ضعي كمية مناسبة من الزيت على المنطقة المعالجة ودلكيها بلطف بأصابعك بحركات دائرية حتى يذوب الشمع ، ويمكنكِ استخدام قطعة قماش ناعمة لمساعدتك في ذلك ، بعد ذلك اشطفي المنطقة بالماء الدافئ والصابون اللطيف. سيترك الزيت بشرتك ناعمة ورطبة.

4- السكر وعصير الليمون:

مزيج السكر والليمون هو حل طبيعي وفعال لإزالة بقايا الشمع ، اخلطي كميات متساوية من السكر وعصير الليمون الطازج ، ثم طبقي المزيج بلطف على المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها ، ثم دلكي بلطف بحركات دائرية، ثم استخدمي قطعة قماش مبللة لإزالة الخليط وبقايا الشمع ،ولكن قبل تطبيق المزيج على مساحة واسعة من الجلد، قومي بإجراء اختبار حساسية على منطقة صغيرة ، تجنبي استخدام هذا المزيج على الجلد المتضرر أو المتهيج ، دلكي بلطف لتجنب تهيج البشرة ، واشطفي جيدًا بالماء الدافئ واحذري من ملامسة المزيج للعينين.

5- استخدام الفازلين:

الفازلين هو حل ممتاز لإزالة بقايا الشمع بلطف وفعالية ، حيث يعمل كحاجز واقٍ بين الشمع والجلد ، مما يمنع التصاق الشمع بالبشرة ويسهل إزالته ، بالإضافة إلى ذلك يعمل على تليين الشمع مما يجعله أسهل في الإزالة ، بعد وضع طبقة رقيقة منه على المنطقة المعالجة، اتركيها لبضع دقائق ثم امسحي بقايا الشمع بقطعة قماش ناعمة ، وستلاحظين أن الفازلين يترك بشرتك ناعمة ورطبة.

6- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي مثالي لإزالة بقايا الشمع ، بفضل خصائصه المرطبة ومضادات الالتهاب، فهو يعتبر خيارًا لطيفًا وفعالًا ، لتطبيقه ضعي كمية صغيرة منه على المنطقة المعالجة ودلكي بلطف لبضع دقائق حتى يذوب الشمع ، ثم امسحي بقايا الشمع بقطعة قماش مبللة ، سيساعدك على تهدئة البشرة وتغذيتها، مما يجعلها ناعمة ورطبة.

7- زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو حل طبيعي وفعال لإزالة بقايا الشمع ، حيث يتميز بلطفه على البشرة وقدرته على تليين الشمع مما يسهل إزالته، لتطبيقه ضعي كمية مناسبة منه الدافئ على المنطقة المعالجة ودلكي بلطف بحركات دائرية، اتركي الزيت لمدة 5-10 دقائق ثم امسحي بقايا الشمع بقطعة قماش ناعمة ، بالإضافة إلى إزالة الشمع يساعدك على تهدئة البشرة وتغذيتها بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.