الجمعة 4 اكتوبر 2024

تناولي هذه الأطعمة للحصول على بشرة شابة

أطعمة تساعدك على نضارة بشرتك

سيدتي4-10-2024 | 00:25

منة الله القاضي

تتمنى كل امراة أن تظل بشرتها مشرقة ومتألقة طوال الوقت، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية أهم الأطعمة التي عليكي تناولها لأجل نضارة بشرتك وجمالك،  وذلك وفقاً لما نشره موقع health supportmag 

١- الفواكة الحمضية مثل البرتقال:

البرتقال وغيره من الفواكه الحمضية غني بفيتامين سي، وهو عنصر أساسي لصحة بشرتك وجسمك، حيث يعمل  كمضاد للأكسدة ويحمي بشرتك من التلف ويحفز إنتاج الكولاجين الذي يمنحها مرونة ونضارة، كما أنه يقوي جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض، لذلك لا تترددي في إضافة الليمون إلى نظامك الغذائي اليومي، سواء كان ذلك عن طريق عصره على السلطة أو شربه كمشروب منعش.

٢- الجزر :

الجزر ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، بل هو غذاء خارق لبشرتك، فهو يحتوي على مادة تسمى البيتا كاروتين، التي تعمل كدرع واقٍ يحمي بشرتك من أضرار الشمس ويمنحها لونًا صحياً وإشراقة طبيعية، بالإضافة إلى ذلك يعزز البيتا كاروتين جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض، لذا لا تترددي في إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي للاستمتاع ببشرة صحية وشابة.

٣- البيض:

هو مصدرغني بفيتامين د، وهو أساسي لصحة الجلد والعظام ، ويحمي بشرتك من الجفاف، والحكة، والأمراض الجلدية مثل الصدفية والبهاق، كما أنه يعزز مناعة الجسم، فإذا كنت تعاني من نقص في فيتامين د، فإن تناول البيض بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين صحة بشرتك بشكل ملحوظ، ولا تنسَي أهمية التعرض لأشعة الشمس المعتدلة للحصول على هذا الفيتامين المهم.

٤- التوت الأسود:

التوت الأسود يعد غذاء خارق لبشرتك، حيث يحتوي على مركبات البوليفينول التي تعمل كدرع واقٍ يحمي بشرتك من أضرار الشمس ويحافظ على شبابها ونضارتها، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بفيتامينات ومعادن أساسية لصحة البشرة، مثل فيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين أ، لذا لا تترددي في إضافة التوت الأسود إلى نظامك الغذائي اليومي للاستمتاع ببشرة صحية وشابة.

٥- الافوكادو:

هو علاج طبيعي لبشرتك، وغني بالدهون الصحية التي ترطب البشرة وتجعلها ناعمة، ويحتوي على مضادات أكسدة قوية تحميها من أضرار الشمس، لذا استمتعي ببشرة مشرقة ونضرة بفضل فوائد الأفوكادو العديدة.

٦- البطاطا الحلوة:

 غنية بالبيتا كاروتين، وهو مركب قوي يحمي بشرتك من أضرار الشمس ويمنحها لونًا صحياً وإشراقة طبيعية، بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، لذا لا تترددي في إضافة البطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائي اليومي للاستمتاع ببشرة صحية وشابة.

٧- الطماطم :

تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة قوي جدًا ، يحمي بشرتك من الشيخوخة ويحميك أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة أكثر صحة وتوهجًا، فإن الطماطم يمكن أن تساعدك إلى حد كبير، حيث تضمن  لونًا أفضل لبشرتك، وتناولها سيجعلك متوهجًا.

٨- السبانخ:

السبانخ هي غذاء مثالي لبشرة صحية وشابة ، فهي غنية بحمض الفوليك الذي يحمي من السرطان، وفيتامينات ومعادن أخرى تساهم في تحسين الدورة الدموية وتجديد الخلايا، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتأخر ظهور علامات الشيخوخة، لذا لا تترددي من إضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي اليومي للاستمتاع ببشرة مشرقة ونضرة.