الخميس 3 اكتوبر 2024

لو بشرتك دهنية.. إليكِ فوائد الترطيب وكيفية استخدامه بشكل صحيح

إليكِ فوائد ترطيب البشرة الدهنية وكيفية استخدامه

سيدتي3-10-2024 | 00:28

منة الله القاضي

تعتقد الكثير من السيدات بأن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب، ولكن هذا خاطئ تمامًا ، فهي أكثر احتياجاً لذلك، ومن هنا نستعرض لكِ أهمية الترطيب للبشرة الدهنية واستخدامه بشكل صحيح ، وفقاً لما نشره موقع  pinkvilla 

فوائد ترطيب البشرة الدهنية:

1- يساعدك في الحفاظ على توازن الزيت الصحي:

 الحفاظ على توازن رطوبة بشرتك الدهنية ليس فقط يحسن مظهرها، بل يساهم في الحفاظ على صحة البشرة من الداخل، فالتوازن الصحي بين الزيوت والماء يعزز صحة ميكروبيوم البشرة، وهو ما يحمي من مشاكل جلدية مزعجة مثل الصدفية والتهابات الجلد وحب الشباب ، والترطيب المنتظم بمنتجات مناسبة يساعد على استعادة هذا التوازن.

2- يريح البشرة:

الحفاظ على توازن الرطوبة في البشرة أمر حيوي لصحتها وجمالها، وحتى البشرة الدهنية التي تنتج زيوتًا طبيعية، تحتاج إلى ترطيب منتظم، ففقدان الماء يؤدي إلى جفاف البشرة من الداخل، مما يدفعها لإنتاج المزيد من الزيوت تعويضًا، وهذا يؤدي إلى ظهور لمعان وانسداد للمسام، فالترطيب يساعدك على استعادة هذا التوازن ويقلل من ظهور المشاكل الجلدية.

3- يجدد حاجز الجلد :

ترطيب بشرتكِ يعني حماية الطبقة القرنية وهي خط الدفاع الأول لجلدك، والترطيب يساعدك على تقويتها سواء كانت بشرتكِ دهنية أو جافة، و يحافظ على صحتها ويمنع ظهور المشاكل الجلدية.

4- يحس ملمس البشرة ويمنع ظهور البثور:

لا يقتصر دور الترطيب على الحفاظ على رطوبة البشرة، بل يتعداه إلى لعب دور فعال في علاج حب الشباب والوقاية منه، فبدلاً من تفاقم المشكلة، يساعد الترطيب على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات المرتبطة بحب الشباب، كما يساعد على تنظيم إنتاج الزيوت ويقلل من اللمعان الزائد.

كيفية ترطيب البشرة الدهنية بشكل صحيح : 

- قبل أن تبدئي روتين العناية ببشرتك الدهنية، يجب أن يكون التنظيف الصحيح أولوية قصوى، فقط استخدمي غسول وجه لطيف وخالي من الكبريتات لتنظيف وجهك ورقبتكِ برفق، وتذكري أن الغرض منه هو إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة دون تجريد بشرتكِ من رطوبتها الطبيعية، فالتنظيف الجيد هو الأساس لبشرة صحية ومتوهجة.

-من الضروري تطبيق المنتجات بالترتيب الصحيح بعد التنظيف، من خلال وضع الأمصال والتونر والمقشرات، ثم المرطب، وفي النهاية واقي الشمس، وهذا يسمح لكل منتج بالعمل بكفاءة ويضمن حصول بشرتكِ على الترطيب والحماية اللازمة.

- لا تفرطي في استخدام المرطب على بشرتك الدهنية، فكمية قليلة تكفي، لذلك ضعي كمية بحجم حبة البازلاء على الوجه والرقبة، لتوفير الترطيب اللازم دون أن يثقل على البشرة.

- من الطبيعي أن ترغبي في تجربة مرطبات مختلفة للعثور على المنتج المثالي لبشرتك الدهنية ، ومع ذلك تجنبي تغيير المرطبات بشكل متكرر، حيث قد يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة أو ظهور بعض المشاكل بمجرد العثور على مرطب يناسب بشرتكِ ولا يسبب أي حساسية، التزمي به للحصول على أفضل النتائج.

- للحصول على أفضل النتائج، من المستحسن استخدام المرطب مرتين يوميًا ، مرة في الصباح وأخرى قبل النوم ، وهذا الجدول الزمني يساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك طوال اليوم والليل، بغض النظر عن نوع بشرتك ، وتجنبي الإفراط في استخدام المرطب، حيث قد يؤدي ذلك إلى اختلال توازن البشرة الطبيعي.