الأربعاء 9 اكتوبر 2024

السبت المقبل.. بدء إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب بصحاري وجامعة أسوان

جانب من الاجتماع

محافظات9-10-2024 | 12:39

دار الهلال

أكد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، أنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع إحلال وتجديد ورفع كفاءة شبكة مياه الشرب بمنطقة صحارى وجامعة أسوان السبت المقبل، بتكلفة تقديرية تصل إلى 6 ملايين جنيه، وبطول يصل إلى 1250 مترا، وقطر 12 بوصة. 

وجاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده معاون المحافظ ياسر عبد الشافي وفقا لبيان المحافظة اليوم  الأربعاء، لمتابعة البدء في تنفيذ المشروع الذي يمتد من محطة مياه صحارى حتى رافع المطار، وسيسهم في تحسين وانتظام ضخ مياه الشرب بهذه المناطق مع ري الأشجار والمسطحات الخضراء على جوانب الطرق الرئيسية والداخلية بالشكل المطلوب. 

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسوان، أن المحافظة تشهد تنفيذ سلسلة من المشروعات التنموية الكبرى في الجمهورية الجديدة، ومن بينها مشروع المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك، والتي تتكاتف الجهود من أجل تحقيق كافة عناصر التنمية بهذه المنطقة الواعدة في ظل التيسيرات والتسهيلات وغير المسبوقة التي قدمتها الدولة لتشجيع الشباب والمستثمرين من أبناء النوبة لسرعة تشغيل 308 وحدات وورش حرفية بهذه المنطقة بشكل كامل.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بفريق عمل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "أبدأ "، وجامعة النيل تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب داخل المحافظة، وخاصة لأبناء النوبة لاستثمار أكبر مشروع صناعي تنموي في الصعيد وهو المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة.

كما كلف محافظ أسوان، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتوفير أجهزة عرائس لبعض الحالات للمساهمة في إتمام حفل الزفاف ورسم البهجة والفرحة على المستفيدات وأسرهن، فضلاً عن صرف المساعدات المالية من صندوق التكافل لعدد من الحالات الإنسانية مراعاة لظروفهم الاجتماعية والمعيشية.

الاكثر قراءة