الأربعاء 9 اكتوبر 2024

في يوم البريد العالمي .. طرق لتنمية موهبة جمع الطوابع لدى طفلك

مهارة طفلك المحب لجمع الطوابع

سيدتي9-10-2024 | 16:15

منة الله القاضي

نحتفل في 9 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للبريد ، وهو الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي في عام 1874 في العاصمة السويسرية برن، وبهذه المناسبة نستعرض لكِ كيفية تنمية مهارة طفلك في جمع الطوابع البريدية ؟ ، وبعض الأفكار المفيدة والممتعة لتنمية هذه الموهبة:- 
1- شجعي على الاستكشاف:
 يمكنك إصطحابه للإماكن المخصصة لذلك، مثل زيارة المكتبات ومحلات بيع الطوابع ، فمن خلالها يمكنه استكشاف أنواع مختلفة من الطوابع وتعلم المزيد عن تاريخها .
2- المشاركة في المعارض :
هناك فكرة رائعة لتنمية هذه المهارة، وهي المشاركة في المعارض التي تنظمها بعض المكتبات العامة أو مراكز الشباب، فهذه الأحداث ممتعة وتتيح له فرصة لتوسيع مجموعته والتفاعل مع هواة آخرين.
3- وفري له الأدوات المناسبة:
 قومي بتحفيز وتنمية مهارة طفلك ، وهي توفير له الاداوات المطلوبه بالنسبة لهذه الموهبة، مثل ألبوم خاص، و سيساعده ذلك على تنظيم مجموعته وعرضها بطريقة جذابة ، وشراء له مجلات متخصصة تحتوي على معلومات قيمة عن الطوابع وتساعده على التعرف على الأنواع النادرة والقيمة.
4- ساعديه على التعلم:
يمكنك تحفيزه على هذه الموهبة ، وقومي بمساعدته في جمع معلومات عنها لتعلمها، وشجعيه على البحث عن تاريخ الطوابع، والدول التي أصدرتها، والأحداث التاريخية التي تمثله ، فهذا سيشجعه على الاستمرارية إذا وجدكِ بجانبه.

5- الانضمام لمجموعات هواة جمع الطوابع:
دعيه ينضم إلى مجموعات هواة جمع الطوابع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الطريقة ستيتح له التواصل مع أطفال آخرين  يشتركون معه في نفس الاهتمام ، وتوسع دائرة علاقاته الاجتماعية والتعرف على أشخاص عديدة ومن ثقافات مختلفة.
6- جعل الهواية ممتعة:
يمكنك جعل هذه المهارة بالنسبة لطفلك شيقة وممتعة ، وذلك من خلال سرد بعض القصص وحكايات ،  والربط بين الطوابع والقصص التاريخية أو الجغرافية المشوقة.