الأربعاء 9 اكتوبر 2024

حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية يتوقع أضرارا بالغة بسبب إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

عرب وعالم9-10-2024 | 21:24

توقع حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية رون ديسانتيس، أن يتسبب إعصار ميلتون في وقوع أضرار بالغة في الساحل الغربي للولاية.

وحث حاكم فلوريدا - في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأربعاء، سكان الولاية على الاستعداد للأسوأ واتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على سلامتهم، لافتا إلى أنه لا يمكن التحكم في مدى قوة أو ضعف الإعصار عندما تضرب فلوريدا، كما لا يمكن التحكم في مسار العاصفة.

وقال "إن الشيء الوحيد الذي يمكن التحكم فيه هو القرارات التي يتم اتخاذها على المستوى الفردي، لتكون قادرا على حماية نفسك أو عائلتك"، معربا عن أمله في أن يكون الضرر الذي سيسببه الإعصار في فلوريدا أقل ما يمكن.

وأدى تهديد إعصار ميلتون لمنطقة خليج تامبا، المكتظة بالسكان في فلوريدا، إلى واحدة من أكبر عمليات الإجلاء في تاريخ الولاية هذا الأسبوع، حيث بدأ الإجلاء أول أمس الاثنين، مما أدى إلى إبطاء الحركة على الطرق السريعة، وزاد عددها أمس مع تحذير المسؤولين من عدم وجود وقت لإضاعته.

ومن المتوقع أن يضرب إعصار ميلتون منطقة تامبا المعرضة للخطر بخليجها الضحل ومئات الأميال من الساحل المتطور بشكل كبير في وقت متأخر من اليوم أو في وقت مبكر من غد الخميس.

جدير بالذكر أنه لم تتعرض المنطقة لضربة مباشرة من إعصار منذ أكثر من قرن، ويعيش حوالي 5.5 مليون شخص في منطقة تامبا وغيرها، مثل ساراسوتا وفورت مايرز، والتي خضعت لأوامر الإجلاء الإلزامي أو الطوعي اعتبارًا من صباح أمس، وذلك وفقا للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.