الخميس 10 اكتوبر 2024

تكريم الراحل أحمد راتب ضمن فعاليات مهرجان نقابة المهن التمثيلية

مهرجان نقابة المهن التمثيلية

فن9-10-2024 | 22:03

نوران الرجال

تم تكريم النجم الراحل أحمد راتب في حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، الذي يُقام حاليًا في أحد الفنادق المطلة على النيل.

 واستلمت زوجته درع التكريم من الفنان محمد محمود، وقد حظيت بتصفيق حار من جميع الحضور. 

كما بدأ الحفل بعزف السلام الوطني ثم عرض موسيقي استعراضي، وكانت الإعلامية چاسمين طه زكي مقدمة الحفل. قبل أن يلقي أشرف زكي كلمته، وقف الجمهور يصفق له بحرارة. 

كما شكر خلال كلمته محافظ القاهرة ووزير الثقافة على دعمهما للمهرجان، وكذلك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي دعمت المهرجان بشكل كبير.

 وأضاف قائلاً إن المكسب الحقيقي من المهرجان هو الشباب، وإنه يعتبر مكسبًا للحركة المسرحية والمسرح نفسه. 

وأشار أيضًا إلى قرار تنظيم مهرجانات أخرى للفنون الشعبية والتمثيلية الإذاعية ومسرح العرائس، معربًا عن سعادته بوجود مفاجأة قريبة في الإسكندرية وتطوير المسرح هناك. 

كما عبّرت الفنانة منة بدر تيسير، نائب مدير المهرجان، عن تحديات المحافظة على النجاح قائلة: "النجاح سهل لكن الاستمرارية عليه صعبة، ونحن دائماً نتمتع بطاقة شبابية هائلة".

 وأكد سامح بسيوني، مدير المهرجان، أن اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالمهرجان يعكس أهميته.

 وشهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم، منهم الفنان أشرف زكي رئيس المهرجان ونقيب المهن التمثيلية، وسهير المرشدي وسوسن بدر وإيهاب فهمي وروجينا ونهال عنبر وسامح حسين ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين وعادل عزوز ونيرمين زعزع ومنة بدر تيسير ونبيل علي ماهر، وياسر عزت ورضا إدريس وزينب العبد ومايا زكي وحسني شتا وعدد من الفنانين الشباب