السبت 19 اكتوبر 2024

ضبط موظف وشقيقه بسوهاج للاحتيال والاستيلاء على 26.9 مليون جنيه من 6 مواطنين

النصب والاحتيال

الجريمة10-10-2024 | 10:23

هويدا على

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" فرع سوهاج من القبض على موظف وشقيقه لقيامهما بالاستيلاء على مبلغ 26.950 مليون جنيه من 6 أشخاص بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة المواد الغذائية، مقابل وعود بأرباح شهرية تقدر بـ 15% من قيمة رأس المال.

 

تفاصيل الواقعة

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، بقيادة اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج، بلاغاً من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة يفيد بتلقي شكوى من محمود ع. م. (34 سنة)، طبيب، و5 آخرين، ضد مؤمن م. ر. ع. (41 سنة) موظف، وشقيقه أحمد م. ر. ع. (33 سنة) صاحب مكتب تجارة وتوزيع مواد غذائية. أفاد الشاكون أن المتهمين قاما بالاحتيال عليهم والحصول على مبالغ مالية بلغ مجموعها 26.950 مليون جنيه، بدعوى استثمارها في تجارة المواد الغذائية.

وفقاً للتحريات، وعد المتهمان الضحايا بالحصول على أرباح شهرية تقدر بـ 15% من رأس المال المستثمَر، إلا أن المتهمين توقفا عن سداد أصول المبالغ المالية والأرباح، واستوليا على الأموال دون نية للرد.

ضبط المتهمين

عقب استصدار إذن النيابة العامة، تم القبض على المتهمين. وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة، وتعهدوا برد المبالغ المالية المستولى عليها. تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة للتحقيق.

تواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين ومتابعة رد الأموال للمجني عليهم.