الجمعة 27 سبتمبر 2024

750 ألف تابلت لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع الإنتاج الحربي

19-1-2017 | 15:36

قال صبري الجندي مستشار وزير التعليم العالي للتعاون المجتمعي، إنه تم توقيع 5 بروتوكلات تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، أبرزهم توقيع جامعة القاهرة بروتوكول لتصنيع 750 ألف تابلت في وزارة الإنتاج الحربي؛ لتوزيعها على طلاب الجامعة بكلياتها المختلفة، في إطار تحويل البحوث العلمية التي يجريها أساتذة الجامعة من مجرد أوراق في المكاتب إلى منتجات يتم ضخها في الأسواق وتوفير عمالة من خلالها وعملة أجنبية؛ لتقليل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك التكنولوجي.

وأضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية أسماء يوسف ببرنامج «صباح أون»، المذاع على فضائية «أون تي في»، أن وزير التعليم العالي ووزير الإنتاج الحربي وقعا بروتوكل آخر يهدف للاستفادة من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية والعمالة المتوفرة بوزارة الإنتاج الحربي؛ لاستمرار تقديم الدعم لتحويل الأبحاث من مجرد أوراق لمنتجات على أرض الواقع.

وأوضح أن أبرز المنتجات التي تم الاتفاق على دعمها، كرسي متحرك يتحرك بإشارة المخ، وصممه شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة أسوان، ستتحمل تكاليف إنتاجه وزارة الإنتاج الحربي.

وأكد أن الرؤية التى تتبعها وزارات الدولة الآن هدفها اللحاق بالمتغيرات التكنولوجية السريعة للخروج من مرحلة عنق الزجاجة التي تعيشها مصر الآن.