السبت 12 اكتوبر 2024

اليوم العالمي للفتاة.. نعرض أهم السير الذاتية لتحفيز ابنتك على النجاح والتفوق

سير ذاتية لتحفيز ابنتك

سيدتي11-10-2024 | 14:06

فاطمة الحسيني

في إطار احتفالنا باليوم العالمي للفتاة، الذي يسلط الضوء على تسهيل كافة العقبات التي تواجه كل فتاة، والعمل على بناء ثقتهن بأنفسهن، نستعرض في السطور التالية، أهم السير الذاتية التي تشجع ابنتك على النجاح والتفوق، وفقاً لما نشر على موقع " timesofindia"

مذكرات فتاة صغيرة بقلم أن فرانك:

  • توثق مذكرات آن فرانك أفكارها وتجاربها أثناء اختبائها أثناء الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من الظروف المروعة، تتألق شجاعة أن وتفاؤلها من خلال كتاباتها، وتعلم قدرتها على الصمود الطلاب كيفية إيجاد القوة في الشدائد وعدم التخلي عن الأمل أبدا.

ستيف جوبز بقلم والتر ايزاكسون:

  • تكشف هذه السيرة الذاتية المفصلة عن حياة ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل، من صراعاته الشخصية إلى ابتكاراته الرائدة من خلال قراءة هذا الكتاب، يمكن للفتيات أن يتعلموا أهمية الإبداع والمرونة والسعي الدؤوب وراء شغفهم.

أجنحة النار للدكتور أيه بي جيه عبد الكلام:

  • في هذه السيرة الذاتية، يشاركنا الدكتور رحلته من البدايات المتواضعة إلى أن أصبح رجل الصواريخ" في الهند ثم رئيسًا لها، و تسلط قصته الضوء على العمل الجاد باعتباره مفتاح النجاح وتلهم القراء لغرس العزيمة للتغلب على العقبات.

قصة حياتي بقلم هيلين كيلر:

  • تروي السيرة الذاتية لهيلين كيلر صراعها مع الصمم والعمى، وكيف انتصرت على هذه التحديات لتصبح كاتبة وناشطة مشهورة حياة كيلر هي درس ملهم حول قوه المثابرة والتعليم في التغلب على القيود.

غاندي قبل الهند بقلم راما شاندرا جوه:ا

تستكشف هذه السيرة الذاتية حياة المهاتما غاندي المبكرة التي لا تحظى بشهرة كبيرة قبل صعوده كزعيم عالمي، والتزامه الثابت بقيمه، حتى في مواجهة الشدائد.

ما وراء الجبل الأزرق الأخير: حياة جيه دي تاتا بقلم آر إم لالا:

  • يتتبع هذا الكتاب المثير للاهتمام رحلة جيه آر دي تاتا منذ سنواته الأولى حتى أصبح رائدا صناعيا،  ويلقي نظرة على مساهماته في مجال الطيران والصناعة في الهند، وتلهم قصة تاتا الفتيات للسعي إلى التميز والإبداع في المجالات التي يختارونها.