الجمعة 11 اكتوبر 2024

تراجع أسعار النفط رغم الصعود الأسبوعي بسبب مخاوف تعطل إمدادات الشرق الأوسط

النفط

اقتصاد11-10-2024 | 15:13

دار الهلال

تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات اليوم الجمعة - نهاية تداولات الأسبوع - بعد أن حققت ارتفاعًا اليوم السابق، لكن ظلت متجهة لتحقيق مكسب أسبوعي للمرة الثانية على التوالي.

وذكرت شبكة "سي.إن.بي.سي." الأمريكية الناطقة باللغة الإنجليزية أن المستثمرين يقييمون تأثير الأضرار الناجمة من العاصفة "ميلتون" على الطلب الأمريكي على النفط، مقابل أي تعطل واسع للإمدادات في حال هاجمت إسرائيل مواقع النفط الإيرانية.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" انخفاضًا بمقدار 39 سنتًا أو (بنسبة 0.5%) لتصل إلى 79.01 دولار للبرميل، كذلك تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بمقدار 32 سنتًا أو (بنسبة 0.4%) لتصل إلى 75.53 دولار للبرميل. واتجه الخامان خلال الأسبوع لتحقيق مكاسب.

وقال رئيس شركة الوساطة "إن إس تريدنج" اليابانية، هيرويوكي كيكوكاوا، إنه من المحتمل أن تحوم أسعار النفط حول مستويات المتوسط الحالي البالغ 81.68 دولار للبرميل من خام برنت و77.36 دولار للبرميل لخام "غرب تكساس الوسيط"، مع مخاوف بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستستهدف منشآت النفط الإيرانية من عدمه.

وكانت العاصفة "ملتون" قد هبت أمس على المحيط الأطلنطي، بعد أن شقت مسارًا مدمرًا في جميع أنحاء ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث يكبح الدمار جماح استهلاك الوقود في بعض مناطق الولايات المتحدة التي تعد أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.