الجمعة 11 اكتوبر 2024

سلاح الجو الروسي يستهدف قوات كييف في 33 منطقة بكورسك وسومي

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم11-10-2024 | 17:06

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة بأن سلاح الجو الروسي استهدف قوات كييف في 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 أخرى في مقاطعة سومي.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية - أن "سلاح الجو الروسي نفذ ضربات مباشرة على 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 منطقة أخرى في مقاطعة سومي".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 الساعة الأخيرة على محور كورسك، بلغت نحو 300 عسكري.

وجاء في تقرير الوزارة حول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم ما يصل إلى 300 عسكري و13 مركبة مدرعة".

وأوضح البيان أن إجمالي خسائر العدو خلال فترة القتال على محور كورسك بلغت أكثر من 21900 عسكري، و144 دبابة، 69 مركبة قتال مشاة، 98 ناقلة جند مدرعة، 897 مركبة قتالية مدرعة، و594 سيارة، و181 قطعة مدفعية، 34 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، بما في ذلك ثماني راجمات "هيمارس"، وستة من طراز "ميلرز" صناعة أمريكية، وتسع قاذفات لأنظمة صواريخ مضادة للطائرات، وخمس مركبات نقل وتحميل، و47 محطة حرب إلكترونية، وتسعة رادارات مضادة للبطاريات، وثلاثة من رادارات الدفاع الجوي، و22 وحدة من المعدات الهندسية، منها 13 مركبة لإزالة الحواجز، ووحدة واحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر-77"، وثلاث مدرعات للإصلاح والإجلاء.

وأشارت إلى أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدتي زولوتايا نيفا وأوستروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع أنه نتيجة للعمليات القتالية، تمكنت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية، من السيطرة على بلدة زولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد، وتم تدمير لواءي مشاة ميكانيكيين، ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، وأربعة ألوية دفاع عسكرية، ولواء من الحرس الوطني، كما تم رصد 10 هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.