السبت 12 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. هدوء في الشوارع وانتشار للخدمات الأمنية مع انتهاء إجازة نهاية الأسبوع

الحالة المرورية

الجريمة12-10-2024 | 08:42

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أنه مع استمرار إجازة نهاية الأسبوع، هدوءًا في الحالة المرورية منذ الصباح الباكر في جميع أنحاء الشارع المصري، سواء من حيث كثافة المشاة أو حركة السيارات.

وقد تم تعزيز الانتشار الأمني والمروري المكثف على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية والطرق السريعة داخل القاهرة الكبرى، وعلى الكباري، بهدف مراقبة الحالة المرورية بالتنسيق مع غرف العمليات والخدمات الميدانية.

كما تم تكثيف الخدمات المرورية في المناطق التجارية، وسط المدينة، ومناطق الأعمال، والطرق الصحراوية والزراعية، بمناسبة عودة المواطنين إلى القاهرة والمدن الرئيسية من محافظاتهم الأصلية والمدن الساحلية عقب انتهاء إجازة نهاية الأسبوع.

الردارات الحديثة منتشرة على الطرق السريعة لضبط جميع المخالفات المرورية، ونحن نناشد قائدي السيارات الالتزام بتعليمات المرور وقواعد السلامة.

وفي مناطق الأعمال، تم تعزيزها بكاميرات مراقبة حديثة للتعامل السريع مع أي عوائق مرورية، إلى جانب توفير العلامات الإرشادية والتنظيمية لسهولة التنقل واستخدام المحاور البديلة.

كما تم تعزيز الكباري بسيارات سرعة للتعامل مع الأعطال المرورية، وسحب السيارات المتعطلة إلى المسطحات الأرضية لتفادي الازدحام.

وتم تنظيم حملات مرورية مكثفة على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، لضبط المخالفات المرورية سواء في المناطق الداخلية أو الطرق السريعة.

وقد تم تعزيز الطرق القريبة من المتنزهات، الحدائق العامة، المولات والكافيتريات، لمنع الوقوف العشوائي وتفادي التكدسات المرورية.