الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

«مهرجان المسرح العربي» بالإسكندرية يكرم انتصار وبدرية طُلبة في دورته الخامسة.. الجمعة

انتصار وبدرية طلبة

ثقافة15-10-2024 | 20:06

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربي، للمعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية عن تكريم الفنانة انتصار والفنانة بدرية طلبة، في حفل افتتاح الدورة الخامسة، والتي من المقرر أن  تنطلق  يوم  الجمعة المقبل 18 ويستكمل المهرجان فعالياته حتى 27 أكتوبر، وتحمل هذه الدورة اسم الفنان كريم عبدالعزيز.

 

 

مهرجان المسرح العربي، ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، والتابع لأكاديمية الفنون تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس الأكاديمية، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، ومدير المهرجان الطالب محمد عصمت.

 

عروض المهرجان للدورة الخامسة

 

وتحتضن محافظة الإسكندرية المهرجان،  وستتنافس 5 عروض مسرحية، جوائز الدورة الخامسة، وجاء جدول العروض كما يلي:

  •  عرض «بينو» علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الأنفوشي  الأحد 20 أكتوبر   في الساعة التاسعة مساء.
  •   عرض « +1» على المسرح الصغير بفثقصر ثقافة الأنفوشي في  السابعة مساءً،  وعرض «الشاهد» على المسرح الكبير  في التاسعة مساءً.. 22 أكتوبر 
  •   عرض «مأساة الحلاج» على المسرح الكبير في قصر ثقافة الأنفوشي في الساعة السابعة مساءً.. 24 أكتوبر
  •  عرض «الإلياذة» على المسرح الكبير في قصر ثقافة الأنفوشي 26 أكتوبر في الساعة السابعة مساءً.

 

 وتقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، ويُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الفنانين؛ تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عدد من المفاجآت، وسيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان.

 

 لجنة التحكيم 

 

وتتشكل لجنة تحكيم الدورة الخامسة من  المخرج المسرحي مراد منير رئيسًا للجنة وبعضوية كل الفنان محسن منصور، و المخرج السينمائي أحمد حسن، والناقد المسرحي جرجس شكري، ومصمم الديكور حمدي عطية.

 

وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجآت، سيتم الإعلان عنها تباعا خلال فترة فعاليات المهرجان.