السبت 12 اكتوبر 2024

قصور الثقافة تفتتح البرنامج التدريبي "أنت الأثر" بمكتبة البحر الأعظم في الجيزة

انت الاثر

ثقافة12-10-2024 | 21:01

أحمد البيطار

شهدت مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الورشة التدريبية "أنتِ الأثر"، ضمن برامج وزارة الثقافة، لتطوير قدرات الفرد وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وتعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين للعاملات بالهيئة، في الفترة من 12 حتى 16 أكتوبر الحالي.

أوضحت د. منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، أن الورشة تمهد لمعرفة العلامات النفسية والجسدية للضغوط، وسترشد المشاركين لاستراتيجيات فعالة للتغلب عليها وإدارتها.

وتحدثت د. نهى سويلم استشاري التدريب المؤسسي، مؤكدة أن أسلوب الحياة به الكثير من التوتر ويحمل الفرد الكثير من المسئوليات والقلق، بسبب المواقف العصيبة التي نعيشها وتتكرر معنا بشكل يومي.

وأشارت استشاري التدريب المؤسسي إلى ضرورة تعلم مهارة ضبط النفس في المواقف العصيبة، والتي تساعدنا في تقليل مستويات التوتر وتمنحنا فرصا عديدة لتيسير أعباء الحياة اليومية.

واختتمت حديثها بتوضيح أن كل شخص يحتاج إلى آليات معينة لمواجهة هذه الضغوط وإدارة الإجهاد النفسي والعصبي، ومن هذه الآليات ضبط المشاعر والانفعالات النفسية والجسدية وفهمها والوعي بها.