السبت 12 اكتوبر 2024

محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات التفتيشية على محال السلع الغذائية

محافظ الغربية أشرف الجندي

محافظات12-10-2024 | 21:19

دار الهلال

شدد محافظ الغربية أشرف الجندي، على تكثيف الحملات التفتيشية على محال بيع السلع الغذائية حفاظًا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة وذلك تزامنًا مع بدء الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لحملات الطب البيطري التي قامت بضبط 2 طن، و50 كجم أسماك مدخنة (رنجة) مشتبه في صلاحيتها، بالإضافة إلى ضبط طن و25 كجم أسماك رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأكد محافظ الغربية على تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، والتأكد من مطابقتها للاشتراطات والمواصفات الموضوعة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع بدء الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي.

وشدد "الجندي" على أن صحة وسلامة المواطنين وتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال الاحتفال بالمولد تعد أحد الملفات التي توليها المحافظة أهمية بالغة، مشيرًا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

من ناحية أخرى، واصلت جامعة طنطا إطلاق قوافلها التنموية المطورة ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" في قرية سحيم بمركز السنطة، لتوقيع الكشف الطبي على المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية.

واستهدفت أنشطة القوافل اليوم عددا من المحاور في التنمية البشرية، والتمكين الاقتصادي، والرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية وتم فيه توقيع الكشف الطبي على 862 مواطنًا من خلال 15 عيادة شملت مختلف التخصصات، كما شهدت القوافل إجراء اختبارات لمحو الأمية لـ100 مواطن وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 2816 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

وشاركت مراكز الخدمة العامة التابعة للمركز الرئيسي للوحدات والمراكز الاقتصادية ذات الطابع الخاص بورشة عمل عن التغذية الصحية وأهميتها في الحماية من السرطان، وتقدم ورشة عمل عن أهم الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الحرجة والطوارئ، بجانب ندوات توعوية في محور الرعاية الصحية شملت التعريف بأهمية الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والرحم بجانب قوافل الصحة الإنجابية، وفي محور التوعية المجتمعية قدم المركز الرئيسي للخدمات المجتمعية ندوة عن أهمية المباعدة واختيار الوقت المناسب للإنجاب وفقا للظروف الصحية والاجتماعية والاقتصادية.