الأحد 13 اكتوبر 2024

"الصحفيين": منحة تدريبية في "السلامة والأمان الرقمي

نقابة الصحفيين

أخبار12-10-2024 | 22:35

دار الهلال

أعلنت نقابة الصحفيين عن فتح باب تلقي طلبات الترشح للحصول على دورة تدريبية ينظمها الاتحاد الدولي للصحفيين في "السلامة والأمان الرقمي"، بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت النقابة أنه سيتم تلقي الطلبات بمركز الخدمات في مقرها أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]‏) لمدة 48 ساعة اعتبارًا من غدٍ /الأحد/، وحتى بعد غد الإثنين، على أن يتضمن الطلب تقديم سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية، وصورة من كارنيه النقابة.

وقالت النقابة - في بيان اليوم السبت - إن الدورة مخصصة لزميلين صحفي، وصحفية من بين المتقدمين.

وتبدأ المرحلة الأولى من الدورة إلكترونيًا، ومن يتمكن مَن اجتيازها يقوم الاتحاد الدولي للصحفيين بتحمل نفقات سفر، وإقامة الزميل لحضور المرحلة الثانية من الدورة في دولة تونس.

وتتضمن الشروط المطلوب توافرها في المرشح للحصول على الدورة التدريبية أن يكون من المتخصصين في مجال برمجيات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وألا يزيد عمر المتقدم على 40 سنة وأن يتعهد مسبقًا بتقديم مساعدة تقنية لنقابة الصحفيين وللصحفيين، بما في ذلك إدارة وتنظيم دورات تأهيل وتدريب للصحفيين والإعلام مع إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

وفي سياق آخر، دعت نقابة الصحفيين الزملاء المقبولين للقيد بالنقابة في جدول تحت التمرين لحضور جلسة حلف اليمين القانوني وذلك يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر الجاري في الساعة السادسة مساء بمقر النقابة.