الأحد 13 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي: نتطلع لخروج أسبوع القاهرة للمياه بتوصيات تحقق رخاء العالم

الرئيس السيسي

الاتحادية13-10-2024 | 10:06

محمد أبوالمجد

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن تطلعه لنجاح أسبوع القاهرة للمياه، في الخروج بتوصيات قادرة على دفع أجندة المياه الدولية قدما بما يدعم التطلعات التنموية ويحقق رخاء العالم واستقراره.

ورحب الرئيس السيسي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، اليوم الأحد: بالمشاركين في أسبوع القاهرة السابع للمياه، قائلًا: "أجدد الشكر لكم وأرحب بكم جميعًا في بلدكم الثاني مصر".

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يقام تزامنًا مع أسبوع المياه الأفريقي التاسع، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان «المياه والمناخ.. بناء مجتمعات قادرة على الصمود».

ويشهد الأسبوع مشاركة وزراء المياه والزراعة والغذاء من دول مختلفة، كما يحضر الجلسة الافتتاحية عدد من المسؤولين في مصر والمنظمات الدولية، إذ يسعى المؤتمر إلى تعزيز التعاون الدولي وتقديم رؤى متناغمة تعكس تطلعات واحتياجات دول العالم، خاصة دول العالم النامي في مجالات المياه والمناخ والطاقة والغذاء.

وشهدت الفترة الماضية، تحضيرات مختلفة، إذ عقدت العديد من الاجتماعات التنسيقية بين سكرتارية «أسبوع المياه»، والجهات المعنية محليًا ودوليًا للإعداد لهذه الفعاليات والاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الأسبوع، والتي تصل إلى 152 جلسة، تشارك فيها 29 منظمة إقليمية ودولية.