السبت 19 اكتوبر 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يكثف عدوانه على شمال القطاع لليوم التاسع على التوالي

الهلال الأحمر الفلسطيني

عرب وعالم13-10-2024 | 14:01

دار الهلال

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ اليوم الثلاثاء مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاصرة منطقة جباليا وشمال غزة لليوم التاسع على التوالي، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

وقالت فرسخ في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية: "إن الوضع في شمال القطاع كارثي ومأساوي للغاية مع استمرار محاصرة قوات الاحتلال مناطق شمال غزة ومنطقة جباليا وتكثيف الاستهدافات لعزلها بشكل كلي عن المناطق الأخرى في القطاع".

وأشارت إلى العراقيل الإسرائيلية التي تواجه طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في تلبية المناشدات العاجلة من العائلات المحاصرة داخل مخيم ومنطقة جباليا، موضحة أن الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف ويمنع وصول المصابين إلى المستشفيات، ما يرفع عدد الشهداء.

وشددت على نجاح طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في إجلاء جميع المرضى والجرحى من مستشفى كمال عدوان، ونقلهم إلى مستشفى الشفاء في غزة بعد الاستهدافات المتواصلة على شمال القطاع، مشيرة إلى أن هذه العملية استغرقت قرابة 12 ساعة متواصلة لإجلاء حوالي 30 فلسطينيا من داخل المستشفى المستهدفة.

وأضافت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطواقم الإغاثية لا تزال تعمل في شمال القطاع وتواجه التحديات والعراقيل الإسرائيلية، مؤكدة أن هناك حاجة ماسة لتوفير وإيصال الوقود للقطاع، حتى تتمكن الفرق الإنسانية من تقديم الخدمات المنقذة للحياة.