الإثنين 14 اكتوبر 2024

محاكمة 111 متهمًا في قضية "طلائع حسم" أمام محكمة جنايات بدر اليوم

متهمين

الجريمة14-10-2024 | 08:16

هويدا علي

تنظر الدائرة 3 إرهاب بمحكمة جنايات بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم الإثنين، محاكمة 111 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم".

وتأتي هذه المحاكمة ضمن الجهود المستمرة لمواجهة الأنشطة الإرهابية في مصر. ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات تتعلق بالانضمام إلى جماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون، وذلك خلال الفترة من عام 2015 وحتى يناير 2021.

وتشير أوراق القضية، التي تحمل رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج، إلى أن المتهمين تورطوا في قيادة وتخطيط أنشطة إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

كما وجهت النيابة إلى بعض المتهمين تهم إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الفكر المتطرف، والتحريض على أعمال العنف.

وأشارت التحقيقات إلى أن هؤلاء الأفراد استغلوا المنصات الإلكترونية لتنفيذ أجندة الجماعة الإرهابية والتواصل مع عناصر أخرى داخل وخارج البلاد. بالإضافة إلى ذلك، شملت الاتهامات الموجهة لبعض المتهمين حيازة وإحراز أسلحة نارية ومتفجرات دون تصريح، إلى جانب تمويل أنشطة إرهابية.

وتعمل النيابة العامة على استكمال التحقيقات وتقديم الأدلة اللازمة لإثبات تورط المتهمين في هذه الجرائم، التي تهدد الأمن القومي المصري.