الإثنين 14 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي: مساعي مصر للحفاظ على الاستقرار بالمنطقة تنبع من موقع القدرة والقوة

الرئيس السيسي

الاتحادية14-10-2024 | 16:31

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد التفاح السيسي، إننا يحل علينا هذا العام نصر أكتوبر، في ظل أحداث متلاحقة وأوضاع مضطربة، يشهدها محيطنا الإقليمي تؤكد لنا من جديد، أن خيارنا للسلام العادل والمستدام يفرض علينا الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن، كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السـلام، وردع أي محاولة للتفكير في الاعتـداء عليه.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، أنه من هذا المنطلق، فإن مساعي مصر الدائمة، للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، تنبع من موقع القدرة والقوة، والقناعة بأن السلام العادل والشامل، يجب أن يراعي حقوق الشعب الفلسطيني وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، والتخلي عن أوهام التوسع وسياسات العداء؛ لضمان التعايش السلمي بين شعوب المنطقة، وتجنيب الأجيال القادمة ويلات الصراع.

وتنظم القوات المسلحة اليوم الندوة التثقيفية رقم (٤٠)، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.