الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

الرئيس السيسي يكرم اللواء بحري أركان حرب محمد صفوت أحمد عطا في الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

جانب من التكريم

أخبار14-10-2024 | 20:45

دعاء برعي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.


وجاء ضمن أسماء المكرمين اللواء بحري أركان حرب محمد صفوت أحمد عطا

شارك  اللواء أركان حرب محمد صفوت أحمد عطا ضمن القوات البحرية في تأمين الجانب الأيسر للجيش الثاني الميداني وإسكات الأهداف البحرية المعادية في حرب أكتوبر المجيدة.

 وكانت أخر وظيفة عمل بها هي قائد وحدات الإنقاذ والسفن المساعدة وقيادة القوات البحرية.

حاز على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

 

ونظمت القوات المسلحة اليوم الاثنين الندوة التثقيفية الـ40، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

 

وتأتي الندوة التثقيفية ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وشهدت الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتضمنت عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، الأمر الذي يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.