الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. استعدادات مكثفة وتكدسات متوقعة على الطرق الرئيسية ومحاور القاهرة الكبرى

الحالة المرورية

الجريمة15-10-2024 | 08:27

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن المحاور والميادين الرئيسية المؤدية إلى المدارس والجامعات والمنشآت الحكومية تشهد حركة مرور نشطة، وذلك بسبب توجه المواطنين من المقيمين والمترددين من المحافظات الأخرى إلى هذه الوجهات.

استعدادات الإدارة العامة للمرور

وتعمل الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى على نشر خدمات مرورية مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية.

الهدف من هذه الجهود هو مراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

وتم التنسيق منذ الصباح الباكر مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور لضمان عدم حدوث أي اختناقات أو تراكمات مرورية، وخاصة في الساعات الأولى من الصباح.

المسطحات العلوية والكباري

وتم تعزيز الكباري والطرق السريعة داخل القاهرة الكبرى بخدمات مرورية مكثفة، مدعومة بسيارات البيتش باجي، للتعامل السريع مع أي أعطال أو حوادث مرورية.

الهدف هو نقل السيارات المتضررة إلى المسطحات الأرضية بسرعة لتجنب التكدسات المرورية.

الطريق الدائري

يستمر العمل على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مع وجود إغلاقات جزئية وكلية بسبب إنشاء القطار الترددي (الأتوبيس الترددي) وأعمال توسعة الطريق ليصبح من ست حارات، باستثناء جزء المنيب الذي سيكون سبع حارات.

وتم تكثيف الخدمات المرورية على الطريق الدائري، خاصة القادم من القاهرة باتجاه 6 أكتوبر.

ويُفضل استخدام محور روض الفرج - الضبعة لتخفيف الضغط المروري.

منافذ القاهرة الكبرى

تتم المتابعة الميدانية بين الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، لمراقبة حركة السيارات على الطرق السريعة طوال اليوم، سواء في ساعات العمل الرسمية أو بعدها.

المناطق التجارية

وتم تعزيز الخدمات المرورية في كافة المناطق التجارية التي يتوقع أن يتوجه إليها المواطنون بعد الظهيرة، وذلك لمنع الانتظار الخاطئ والمواقف العشوائية، التي قد تسبب تراكمات مرورية.

إغلاقات اليوم

وذكرت الإدارة العامة للمرور إن اليوم سيشهد إغلاق كلي لمدة 72 ساعة في منطقة المنيل بسبب الأعمال الإنشائية الخاصة بمترو الأنفاق.