الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

جامعة قناة السويس تطلق حملة "RED WEEK" بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري

حملة RED WEEK

محافظات14-10-2024 | 23:42

دار الهلال

  
 أطلقت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور حملة "RED WEEK" بالتعاون بين الهلال الأحمر المصري ووحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.


وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، في بيان اليوم الإثنين ، أن الحملة تهدف إلى استثمار طاقات الشباب الجامعي في مصر من خلال تعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعي ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.


وأوضح أن الحملة تسعى إلى تعريف الطلاب بمجالات التطوع بالهلال الأحمر المصري ودور وحدات التضامن الإجتماعي داخل الجامعات مع التركيز على نشر ثقافة التطوع وتشجيع الطلاب على الإنخراط في الأنشطة الإنسانية التي تساهم في دعم الأكثر احتياجا.


وأضاف أن الحملة تتضمن كذلك التوعية بالتغذية الصحية السليمة، حيث سيتم تقديم نصائح وإرشادات علمية تساهم في تحسين العادات الغذائية للطلاب ، حيث تهدف تلك الأنشطة إلى تعزيز الصحة العامة بين الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ خطوات إيجابية نحو نمط حياة أكثر توازنا ورفع الوعي بالإسعافات الأولية.


وفي سياق متصل ، تستعد جامعة قناة السويس ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بالتعاون مع قسم الروماتيزم والتأهيل ومركز تطوير التعليم الطبي والخدمات الصحية لتنظيم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام تحت عنوان : "عظامك .. قوامك" يوم 28 أكتوبر الجاري ، حيث تهدف الفعاليات إلى تسليط الضوء على مرض هشاشة العظام "المرض الصامت"، وأهمية الكشف المبكر والوقاية منه.


وأكد الدكتور ناصر مندور أن الجامعة تسعى دائما الى تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والمشاركة في الفعاليات العالمية التي تركز على صحة الإنسان.


وأضاف أن الاحتفال باليوم العالمي لهشاشة العظام يأتي في إطار جهود الجامعة لتقديم الرعاية الصحية والتوعوية ، مشددا على أهمية الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل هشاشة العظام التي تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة خاصة مع تقدم العمر ، وأن هذه الفاعلية تمثل جزءا من الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لرفع مستوى الوعي حول القضايا الصحية المهمة.