الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

معرض "تواصل الأجيال" يحتفي برواد الفن التشكيلي في قاعة "أفق"

جانب من الحدث

ثقافة14-10-2024 | 23:44

إسلام علي

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، معرض "تواصل الأجيال" الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، في إطار تدشين الموسم الفني الجديد لقاعة "أفق" بمتحف محمد محمود خليل وحرمه.

وفي حضور نخبة من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي، أشاد وزير الثقافة بفكرة المعرض التي تجمع بين أعمال اثنين من رواد الفن التشكيلي، الفنان حسين الجبالي والفنان سيد قنديل.

وأكد الوزير أن هذه المعارض تساهم في إثراء الحركة الفنية وتنمية الذوق الفني لدى الأجيال الشابة، من خلال التعرف على تجارب فنية متنوعة، داعياً طلاب ومحبي الفنون التشكيلية لزيارة المعرض والاستمتاع بالأعمال الفنية المتميزة.

وأشار الفنان تامر عاصم، قوميسير المعرض، إلى أن المعرض يضم مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين لهما بصمات مميزة في الفن التشكيلي المصري، فالفنان حسين الجبالي يُعتبر من أبرز فناني الحفر في مصر، حيث شغل عدة مناصب منها نقيب الفنانين التشكيليين ورئيس جمعية فن الحفر المعاصر، ونال العديد من الجوائز محلياً ودولياً، أما الفنان سيد قنديل، فقد تولى منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ورئيس الجامعة، وله إسهامات كبيرة في تطوير الفن التشكيلي.