الأربعاء 16 اكتوبر 2024

إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز دسوق كفر الشيخ

إزالة التعديات

محافظات16-10-2024 | 14:41

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ علاء عبد المعطي، إنه تم إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة 3585 م2 بنطاق مركز دسوق، وذلك ضمّن أعمال الموجة الـ24 لإزالة التعديات ومخالفات البناء "المرحلة الأولي".

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لأعمال الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء "المرحلة الأولى - اليوم الثالث" بمركز دسوق، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ والجهات والأجهزة المعنية.

وأكد المحافظ على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

وأوضح الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكلف رؤساء المراكز والمدن بالإسراع في تنفيذ قرارات الإزالة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والبناء المخالف، وضرورة الإزالة في المهد لأي حالة تعد، والمتابعة المستمرة بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى، وإعداد تقرير يومي مفصل بكل حالة من حالات مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية مدعم بالصور، لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ كفر الشيخ حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، وتطهير خطوط الصرف الصحي، ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف وسيارات الأجرة، بمراكز ومدن المحافظة.

وشدد على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانيًا.

وأضاف أنه تم رفع 125 طن قمامة من أحياء وشوارع وميادين المدينة لتحسين مستوى النظافة، بالإضافة إلى المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية لمحطات المياه والصرف ورفع كفاءة وصيانة صناديق ومعدات النظافة فضلاً عن استمرار العمل، على رفع مستوى الخدمات، والمتابعة على مدار الساعة، والتواصل مع المواطنين.

وأوضح أنه تم رفع 95 طن مخلفات قمامة بمدينة دسوق، ورفع 100 طن قمامة بقرى ومدينة قلين، ورفع 85 طن مخلفات من بيلا، ورفع 105 أطنان من مخلفات قمامة من بلطيم، ورفع 115 طنًا من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والكورنيش والميادين بمصيف بلطيم، ورفع 100 طن قمامة بمدينة وقرى الحامول، ورفع 100 طن تراكمات قمامة بسيدي سالم.

وتابع أنه تم رفع 105 أطنان من مخلفات قمامة بمركز ومدينة برج البرلس، وتم رفع 135 طنًا من القمامة بمدينة فوه، ورفع 100 طن قمامة بقرى ومدينة مطوبس، وتم رفع 90 طن قمامة من وشوارع وميادين سيدي غازي، وتم رفع 75 طن قمامة، وإزالة التعديات في الشوارع والميادين وإزالة الإعلانات غير المرخصة بمدينة الرياض، وتم رفع 65 طن قمامة بمدينة مسير.

ووجه بضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد قسم الإشغالات الدائم في الشوارع والميادين ورفع وإزالة كل ما يعوق حركة المواطنين بالإضافة إلى تسخير كافة الإمكانيات للارتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وشدد على تكثيف الحملات اليومية لمراقبة المخابز ومنافذ السلع والرقابة على المحال والمنشآت التجارية ومحال الجزارة والدواجن بمشاركة الجهات والأجهزة المعنية، ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية للنظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين.