الأربعاء 16 اكتوبر 2024

المتحف المصري الكبير.. محافظ الجيزة يتابع نسب تنفيذ مشروعات تطوير المحاور المحيطة بالمتحف

محافظ الجيزة

محافظات16-10-2024 | 16:29

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة المهندس عادل النجار الشركة المنفذة لأعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصري الكبير بضرورة إبراز الجانب الجمالي للأعمال، والانتهاء من القطاعات المتبقية وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الأربعاء، نسب تنفيذ مشروعات تطوير المحاور والطرق المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير، وذلك في إطار استعدادات الدولة لتشغيله التجريبي، واطلع على أعمال تجميل وتطوير وزراعة المسطحات الخضراء "اللاندسكيب" ورفع كفاءة الأرصفة.

وتفقد المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بميدان الرماية وبمحيط المتحف المصري الكبير، واطلع على المخططات الزمنية لتنفيذ الأعمال.

واطمأن على سير الأعمال، مؤكدًا الأهمية التي يمثلها مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره أساس ربط مدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، حيث يقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في الهرم وفيصل والعمرانية.

ووجه المحافظ، رئيس حي الهرم بالتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتسيير دوريات نظافة على مدار اليوم؛ لمنع تراكم أية مخلفات بمحيط الأعمال ورفع ناتج الأعمال أولًا بأول.

كما ناقش موقف الانتهاء من أعمال دهان العقارات المقامة على جانبي الطرق والمحاور المؤدية للمتحف والمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة، ومدخل مطار سفنكس مع مسئولي المكاتب الاستشارية والشركات المنفذة للأعمال؛ للتأكد من التزام كل جهة بالمواعيد المحددة.

وفي السياق، تابع محافظ الجيزة انتظام العمل بمواقف السيرفيس ووسائل النقل الجماعي وساحات الانتظار المقامة حديثًا بمحيط ميدان الرماية ومحاور المريوطية والمنصورية، مؤكدًا الإضافة التي حققتها تلك المشروعات في توفير السيولة المرورية بمحيط المتحف بالتزامن مع إعلان الافتتاح التجريبي.