الأربعاء 16 اكتوبر 2024

القبض على طاقم عمل مسلسل بسبب استخدام أسلحة هيكلية دون ترخيص

ميرفت أمين

الجريمة16-10-2024 | 19:53

هويدا علي

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة القبض على مالك ومدير استوديو واثنين من العمال بالإضافة إلى اثنين من الكومبارس في موقع تصوير مسلسل الفنانة ميرفت أمين، وذلك بسبب استخدام طاقم العمل أسلحة هيكلية في التصوير دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الأمنية المختصة.

تفاصيل الواقعة وردت معلومات إلى مباحث الجيزة عن إنشاء استوديو مغربي بمنطقة المريوطية بالبدرشين لتصوير مشاهد من مسلسل "جوما" للفنانة ميرفت أمين.

التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد مختار، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، كشفت أن طاقم العمل استخدم أسلحة نارية هيكلية (غير حقيقية) في تصوير المشاهد الخاصة بـ"قسم شرطة"، بالإضافة إلى ارتداء عدد من الأشخاص ملابس رسمية مشابهة للزي الميري. التدخل الأمني بناءً على تلك المعلومات، توجهت قوة أمنية بقيادة العقيد هاني عكاشة، مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة، والمقدم أحمد يحيى، رئيس مباحث البدرشين، إلى موقع التصوير.

وتبين أن إدارة الاستوديو لم تحصل على التراخيص اللازمة من مديرية أمن الجيزة للسماح لهم بالتصوير واستخدام الأسلحة الهيكلية وارتداء الملابس الأميرية. الإجراءات القانونية تم القبض على ستة متهمين، وهم: مالك الاستوديو، مدير الاستوديو، اثنان من العمال، بالإضافة إلى اثنين من الممثلين الكومبارس اللذين كانا يرتديان الزي الميري. تم تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

هذه الحادثة تبرز أهمية الالتزام بالتشريعات والتراخيص اللازمة عند تصوير مشاهد تتضمن استخدام الأسلحة أو الزي الرسمي، تجنبًا للمساءلة القانونية.