الأربعاء 16 اكتوبر 2024

أسعار تذاكر القطارات من رمسيس

محطة مصر

اقتصاد16-10-2024 | 21:41

إسلام علي

تختلف أسعار التذاكر من القاهرة إلى العديد من المحافظات المصرية الأخرى طبقا للمسافة التي سوف يقطعها القطار فضلا عن المميزات المتعددة التي تقدمها الدرجات المختلفة، وفيما يلي عرض لأسعار التذاكر المختلفة من القاهرة إلى العديد من المحافظات.

وتعد تذكرة القطار من القاهرة إلى طنطا هي الأقل ثمنا حيث تبلغ 55 جنيها للدرجة الأولى، و40 جنيها للرجة الثانية، فيما بلغ ثمن تذكرة القاهرة_الإسكندرية 80 جنيها للدرجة الأولى، و65 درجة الثانية.

فيما وصلت تذكرة قطار القاهرة _ أسوان إلى 355 جنيها للدرجة الأولى، و215 للدرجة الثانية، وقطار القاهرة _ أسيوط 195 جنيها للدرجة الأولى، و135 جنيها للدرجة الثانية، وتصل قطار القاهرة _ المنيا إلى 155 جنيها للدرجة الأولى و115 للدرجة الثانية.

وعلى الجانب الأخر، تصل تذكرة قطار المنصورة_ القاهرة 65 جنيها للدرجة الأولى، و45 للدرجة الثانية، وبلغت تذكرة قطار سوهاج _ القاهرة 220 للدرجة الأولى، و155 جنيها للدرجة الثانية.

طرق حجز تذاكر القطارات

تتعدد طرق حجز القطارات، مثل مكاتب المدينة خارج المحطات، وشبابيك التذاكر بمحطات الهيئة، فضلا عن الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، والحجز عن طريق تطبيق الهاتف المحمول (Egyptian National Railways) ويتم الحصول عليه من على متاجر التطبيقات الالكترونية Play store & App store.

هذا وبالإضافة إلى وكلاء البيع من شركات التحصيل الإلكتروني المتعاقدة مع الهيئة لتقديم خدمة بيع وإصدار التذاكر وهى "فوري، أمان، ضامن، ماجيك باي، خدماتي، أو باي، طلقة، كاش كول".