الخميس 17 اكتوبر 2024

خلال فعاليات إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه.. "علي جمعة " يحذر من الإسراف في استخدامها

علي جمعة

أخبار17-10-2024 | 14:15

دار الهلال

أكد الدكتور علي جمعة رئيس مجلس الأمناء لجمعية "مصر الخير" أن الله (سبحانه وتعالى) قال في كتابه الكريم "إنه لا يحب المسرفين".. لافتا إلى أن المياه يجب ألا نكون فيها من المسرفين.

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه "على القد" اليوم /الخميس/ ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال جمعة "إن أزمة الماء تهدد العالم كله، وأن بعض جيراننا يريدون تضييق الخناق علينا في مورد الحياة، لذا يجب تطبيق المبدأ العام (إنه لا يحب المسرفين)".. مضيفا "نبدأ بسم الله توقيع بروتوكول مع وزارة الموارد المائية والري، للمشاركة في تنفيذ هذه الحملة المباركة".

وتستهدف الحملة توعية المواطنين بالتحديات المائية في مصر، الناتجة عن محدودية الموارد والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، حيث جرى التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات المعنية لإدراج معلومات عن المياه خلال الندوات، وتوصيل المعلومات عن المياه باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب الجمعة والندوات الدينية.

كانت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه قد بدأت يوم الأحد الماضي، بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة، خمسة موضوعات رئيسية تشمل: (حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، التكيف مع التغيرات المناخية، وبناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات).