الجمعة 18 اكتوبر 2024

تكريم أمهات أصحاب الهمم بالأقصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية

تكريم أمهات أصحاب الهمم بالأقصر

محافظات17-10-2024 | 22:22

 شهد الدكتور محمد رزق رئيس مركز ومدينة إسنا ومحمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر الاحتفالية التى نظمتها مؤسسة "خير للناس" إسنا، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر لتكريم أمهات أصحاب الهمم بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام.

وفي كلمته أشاد الدكتور محمد رزق، رئيس مدينة إسنا بهذا الاحتفال لتكريم 23 من أمهات أصحاب الهمم بقرى حياة كريمة بمركز إسنا، بالإضافة لجميع مراكز المحافظة بشهادات تقدير من مؤسسة خير للناس للتنمية، وأيضا مبالغ مالية لكل أسرة تعول أكثر من 2 من أصحاب الهمم، وهذا الحدث يعتبر متميز جدا، مطالبًا مؤسسة المجتمع المدني التكاتف من أجل خدمة المواطنين وأيضا عقد ندوات توعية بأهمية المبادرات الرئاسية التى تهدف لخدمة المجتمع.

وأشار رزق إلى أن أمهات أصحاب الهمم نماذج مشرفة من التفاني ونكران الذات، يقدمن صورًا جميلة عن الأمومة والوفاء والعطاء الإنساني غير المشروط، يحرصن على بناء جيل مستقل متميز وقادر على خدمة نفسه ومجتمعه ووطنه.

ومن جانبه، أكد محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر أن هناك اهتمامًا من وزارة التضامن الاجتماعي بجميع المواطنين وخاصة المرأة وأصحاب الهمم من خلال برنامج الدعم النقدي" تكافل وكرامة" وأيضا استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وقدم الشكر لمؤسسة "خير للناس" للتنمية والمساعدات الاجتماعية على تبني مثل هذه الفعاليات التى تهدف إلى تكاتف مؤسسات المجتمع المدني من أجهزة الدولة.

يذكر أن مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية هي مؤسسة مركزية تعمل على مستوى الجمهورية وتعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ العديد من الأنشطة.