الجمعة 18 اكتوبر 2024

عدوان جوي إسرائيلي واسع على قرى وبلدات الجنوب اللبناني

عدوان جوي إسرائيلي واسع على قرى وبلدات الجنوب اللبناني

عرب وعالم18-10-2024 | 16:52

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانا جويا واسعا على عدد من بلدات وقرى الجنوب اللبناني.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام بأنه تم استهداف مبنى برجاوي على طريق بلدة "حاروف" وتدميره، كما تعرضت بلدة "دير سريان" لغارة جوية، تلاها غارة على "زوطر الغربية" وغارة على "كوثرية السياد"، وتعرض مدخل بلدة "حبوش" لغارة جوية.

وأشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شنت غارة على محلة الوادي في أطراف بلدة "شبعا"، وغارة أخرى على بلدة "عيتا الجبل"، كما تعرضت بلدة "عيتا الشعب" لغارة جوية لجهة القوزح.. بينما تعرضت بلدات (حانين، راميه، بيت ليف، عيتا الشعب، قضاء بنت جبيل) لقصف بقذائف دبابات "الميركافا". 

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدتي "البازورية" و"الشعيتية"؛ مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة بالممتلكات، فضلا عن شن غارة على بلدة "جويا"؛ ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى، ولا تزال أعمال رفع الأنقاض مستمرة.. فيما سقط شهيدان في بلدة "الزرارية"؛ نتيجة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدخل وادي خليل.

وشيعت مدينة النبطية شهداء المجزرة الـ 16 التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مبنى البلدية وأحياء النبطية يوم الأربعاء الماضي، مع شهيد ارتقى منذ عدة أيام، وتمت مواراتهم في قبر جماعي واحد. 
ومن جهة أخرى، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف صباح اليوم /الجمعة/ ثكنة "يوأف" في الجولان ‏السوري المحتل بدفعة صاروخية.