الأحد 20 اكتوبر 2024

لا تخجلي من سنك.. 6 مزايا تكتسبينها عند تقدمك في العمر

المرأة في سن الـ50

سيدتي20-10-2024 | 01:14

عزة أبو السعود

تخشي بعض النساء من تقدمها في العمر، وتعتقد أن حياتها تتوقف ولا تستطيع عمل أي شيء وتعيش بلا هدف، دون أن تدرك أن تقدمها في العمر قد يكسبها خبرات وتجارب أكثر، ما يسهم في إيجاد سعادتها.

 وفيما يلي نستعرض أهم المزايا التي تكتسبها المرأة كلما تقدم عمرها، وفقا لما نشر علي موقع  citymagazaine”"، وإليكِ التفاصيل.       

  • كلما ازداد عمر المرأة كلما كثرت تجاربها في الحياة، الامر الذي يكسبها الخبرة والقوة والإرادة عل تخطي المحن والأزمات، الأمر الذي يزيدها جمالا، لذا لا تخجلي من عمرك بل اسردي ذكرياتك وتجاربك للآخرين ليستفيدوا من كل دروسك الحياتية، واعتبري كل مرحلة عمرية تخطيتها هي وسام يجب الافتخار به.
  • التقدم في العمر يمنحك الحرية اكثر من مرحلة الشباب، حيث تستطيعي أن تحققي أهدافك او هواياتك القديمة دون أن يتدخل أحد في حياتك، لأنك كبيرة بما فيه وواعية، وتمتلكين المزيد من الحرية والاستقلالية لتحقيق أهدافك، فالسعي وراء النجاح وتحقيق الأهداف يمكنك تحقيقه في اي عمر، وليس مخصص للشباب فقط، ولا احد يستطيع إيقافك.
  • التقدم في السن ليس ضعف، بل قوة واردة وخبرة، تجعلك تصنعي المعجزات، ففي هذا السن يمكنك تحقيق مالم تحقيقيه في شبابك، ونجاح المرأة لا يعتمد علي السن بل بإراداتها وقوتها، وهناك الكثير من المشاهير وهن أكثر تأثيرا في العالم رغم تقدمهن في العمر.
  • الحكمة تأتي من أفواه المتقدمين في العمر، كم مرة جلستي مع جدتك واكتسبت منها خبرة ومعلومات لن تعرفيها من قبل، كم مرة تنظري لها بانبهار علي حكمها علي الأمور وتبسيطها، فمع التقدم في العمر تأتي القوة التي لا يمتلكها الشباب.
  • لا يقتصر جمال المرأة علي شد بشرتها ونعومة شعرها،بل يمتد لثقتها بذاتها وتصرفاتها الموزونة أكثر، ويمكنك باي عمر أن تهتمي بذاتك، ولا تخجلي من تجاعيد وجهك أنها علامات الزمن التي ينثرها علي جبينك لتتذكري الحكمة والخبرة التي اكتسبتها من عبق الزمن، فأنت امرأة جميلة في كل وقت وبأي عمر، وملكة علي عرش الحياة.