السبت 19 اكتوبر 2024

8 علامات تدل على تمتعك بعقل مرن ومتفتح

عقل مرن ومتفتح

سيدتي19-10-2024 | 00:49

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة  ان تحظي بذكاء وعقل مرن، كي تواجه تحديات الحياة بكل سهولة وتواكب حياتها العملية والشخصية دون خوف ، وفيما يلي اليك اهم العلامات التي تدل علي انكي تتمتعي بعقلية منفتحة ومرنه وفقا لما نشر علي موقع hasckpirit

  • تواجه كل امرأة تحديات صعبة كثيرة، بحكم التجارب القاسية التي مرت بها، التي تجعلها تشعر بالإحباط وخيبة الأمل، فالمرأة القوية هي فقط تتجاوز ازماتها وتتخطي مرحلة الفشل بنجاح دون خسارة، وتعتبر الفشل فرصة للتقدم ودرس للتعلم، بأنها تنظر للأمام وتحاول النهوض للتقدم ولا تنظر للخلف ابدا، فإذا تجاوزت مرحلة فشلك بأمان فهذا يدل على أنكي تمتلكي عقل مرن.
  • أن الخوف من أكثر الأشياء التي تمنع الإنسان من تحقيق أهدافه واحلامه، وإذا واجهتي خوفك بكل شجاعة وتحدي دون استسلام له، فأنت تمتلكين عقل مرن ومتفتح.
  • أن العقل المرن والمنفتح قادر علي تغير الواقع والصعوبات ويواجه التحديات والتغلب عليها بكل مرونة وقوة، ولا يقبل الهزائم والنكسات فهو قادر على هزمها، إذا كنتي تسعي باستمرار للتطور وحل المشاكل بسهولة دون أن توقفك أو تهزمك، فهذا دليل علي انكي تتمتعي بعقل مرن ومتفتح.
  • إن ممارسة اليقظة الذهنية تسمح بالاستجابة للمواقف بدلاً من ردود الافعال المفاجئة، وهو أمر مهم وأساسي من للقوة العقلية، فهي تساعدنا علي الحفاظ على توازن العقل، حتى في مواجهة المواقف العصيبة، إذا كنتي تتحكمي في ردود أفعالك عند الغضب، ولديكي الكثير من الوعي والادراك لحل الأمور، هذا يدل على أنكي تمتلكي عقل مرن ومتفتح.
  • أن تجاهل الآلام وتخبئة المشاعر يؤدي إلى الكبت والضغوط النفسية والعصبية، أما مواجهة الألم وتقبل الأحزان يساعدك على تخطي المرحلة بأمان، و يدل على أنكي تمتلكي عقل مرن ومتفتح.
  • أن طلب المساعدة لا يدل على الضعف، بل على القوة والشجاعة، فإذا كنتي لا تخافي من طلب المساعدة من الآخرين لمساعدتك في تحمل بعض المسؤوليات، أو لتوفير الدعم العاطفي، فهذا دليل علي انكي تتمتعي بعقلية مرنة ومتفتحة.
  • أن التغير والتجديد من سمات الاقوياء، فالحياة مليئة بالمفاجئات السارة والغير سارة، إذا كنتي تتقبلي التغير في حياتك وتتأقلمي مع ظروفك الجديدة بكل إيجابية، فهذا دليل علي انكي تتمتعي بعقلية منفتحة ومرنه 
  • أن العقل السليم في الجسم السليم، أن العناية بالذات من العوامل الأساسية التي تحافظ على قوة العقل بالتعرف على احتياجاتك الشخصية، إذا كنتي تعتني بذاتك جيدا من خلال النوم المنتظم، والتغذية السليمة، وممارسة التمارين الرياضية، فهذا دليل علي انكي تتمتعي بعقلية منفتحة ومرنه.