الأحد 20 اكتوبر 2024

وزير الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف لتحسين جودة الحياة والخدمات للمواطنين

وزير الصحة

توك شو20-10-2024 | 13:54

محمد أبو المجد

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن القضية السكانية والتنمية البشرية وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى تحسين جودة الحياة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وسط دعم من كافة الجهات.

وأضاف "عبدالغفار" في كلمته خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، أن قضية السكان هي محور القضايا فيما يخص التنمية البشرية، موضحًا أن هناك تراجعا في معدلات الإنجاب خلال الفترة الماضية وفق المؤشرات السكنية للدولة المصرية، والفترة القادمة سوف تشهد تراجعا في المعدلات.

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأحد، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على "المستوى الإنساني" من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.