الإثنين 21 اكتوبر 2024

الجيش الروسي يتصدى لهجمات أوكرانية في مقاطعة كورسك ويكبد قوات كييف خسائر فادحة

القوات الروسية

عرب وعالم20-10-2024 | 17:46

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، التصدي لهجمات شنتها القوات المسلحة الأوكرانية، وتكبيدها خسائر فادحة في مقاطعة كورسك الروسية.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية واصلت عملياتها الهجومية، وتمكنت خلالها من دحر تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق كولماكوف، وكروغلينكو، وليوبيموفكا، ونيجني كلين، ونوفويفانوفكا، ونوفي بوت، وبليخوفو، وتولستي لوغ، وتشيركاسكايا كونوبيلكا، وتشيركاسكوي بوريتشنوي.

وأضافت أن ضربات طيران الجيش ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية وكبدتهم خسائر كبيرة في مناطق فيكتوروفكا، وفولفينو، وغيفو، ودارينو، وزيليني شلياخ، وإيفاشكوفسكي، وكوزاك لوكنيا، وكاميشيفكا، وكنيازي الثاني، وكوريلوفكا، وماكيفكا، ومارييفكا، ووأوليشنيا.

كما استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي القوات الأوكرانية في مقاطعة سومي، وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية خلال النهار أكثر من 310 عسكريين، وتم تدمير 9 مركبات قتالية مدرعة، وعددا من المدافع وسيارتين، ومحطتان للحرب الإلكترونية Enclave ومحطة رادار مضادة للبطارية.
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي خسائر قوات كييف خلال فترة القتال على محور كورسك بلغ نحو 25050 عسكريا و167 دبابة، 83 مركبة قتال مشاة، 103 ناقلات جند مدرعة، و964 مركبة قتالية مدرعة، و660 سيارة، و210 قطع مدفعية، و38 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.