الإثنين 21 اكتوبر 2024

مستشار منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو يزور الأقصر

جانب من اللقاء

محافظات20-10-2024 | 17:45

دار الهلال

أكد نائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبو زيد، على حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع منظمة "اليونيدو" وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات المنظمة في قطاعي الزراعة والصناعة ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الخضراء وكذلك مشروع النمو الأخضر الشامل.

جاء ذلك خلال استقبال نائب المحافظ، لمستشار التقييم الدولي الأول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمصر المستشار آرون ادواردو والوفد المرافق له وذلك لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بهدف خدمة أبناء المحافظة لبناء مجتمع أفضل، من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالاستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.

وأكد نائب المحافظ، أن المحافظة، ستقدم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مشروعات وبرامج المنظمة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجميع الجهات المختصة.

وتناول اللقاء أخر المستجدات الخاصة بمشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في محافظتي الأقصر وقنا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة كشريك رئيسي لليونيدو وعدد من الشركاء المحليين، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية ـ سفارة سويسرا بمصر.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولة ميدانية لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بالمحافظة تشمل زيارة المنطقة الصناعية بالبغدادي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فرع الأقصر، ومكتب منظمة اليونيدو بالأقصر "الشركات الناشئة الخضراء"، وزيارة جامعة طيبة التكنولوجية.