السبت 25 مايو 2024

مصرع 6 أشخاص وإصابة حوالي 20 نتيجة عاصفة قوية في شرق الصين

2-3-2017 | 10:10

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في أعقاب عاصفة قوية ضربت مقاطعة (جيانغسو) بشرق الصين، أمس الأربعاء، وفقًا لما أعلنته السلطات المحلية اليوم الخميس، والتي أكدت أن عمليات الإغاثة والإنقاذ تجرى حاليًا في جميع أنحاء المنطقة.

وأفاد مرصد الأرصاد الجوية في المنطقة، بأن العاصفة اجتاحت مدينتي وشى ويانتشنغ، حيث سجلت أقصى سرعة للرياح 110 كم في الساعة.

والعاصفة التي جاءت مصحوبة بالأمطار والبرق والرعد تم تصنيفها من الدرجة العاشرة على مقياس العواصف المكون من 12 درجة، والذي يعتبر أقصى درجاته هو التصنيف الـ12.

وتشير توقعات الأرصاد إلى أن قوة العاصفة ستضعف تدريجيًا لتصل إلى المستوى السادس في وقت لاحق اليوم.

وكانت العاصفة تسببت من شدة قوتها في انقلاب رافعة في موقع للبناء، مما أدى إلى مصرع أحد الأشخاص، كما تسبب سقوط إحدى اللوحات الإعلانية في مصرع شخص آخر.

وذكرت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) الصينية، أن فتاتين تبلغ إحداهما العاشرة والأخرى الثانية عشرة لقيتا مصرعهما عندما حملتهما العاصفة، وألقت بهما في إحدى البحيرات بينما كانتا تركبان دراجاتيهما في الطريق من المدرسة إلى المنزل أمس بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأشارت إلى أن العاصفة تسببت في اقتلاع اللوحات الإعلانية والأشجار وأسطح المنازل وإتلاف السيارات، كما نتج عنها عدد من الحوادث، وأن أغلب الإصابات سجلت في منطقة (فونينغ)، التي تعد أكثر الأماكن تضررًا في المقاطعة.

كان إعصارًا ضرب جيانغسو في شهر يونيو من العام الماضي، ووصف وقتها بأنه الأسوأ، الذي يجتاح الصين منذ نصف قرن، تسبب في مقتل 99 شخصًا وإصابة 800.

    الاكثر قراءة