الثلاثاء 2 يوليو 2024

اختراق موقع لوتيه للأسواق الحرة

2-3-2017 | 14:05

أعلنت شركة لوتيه للأسواق الحرة، وهي أكبر شركة كورية جنوبية رائدة في هذا المجال، الخميس، أن موقعها الإلكتروني تعطل بشكل مؤقت إثر تعرضه لاختراق من جانب قراصنة مجهولين، وهي خطوة فسرها البعض بأنها آخر المحاولات الانتقامية من جانب الصين على توجه حكومة سول لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي عالي الارتفاع (ثاد) بكوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، يونهاب، أنه تبين أنه تمت مهاجمة موقع شركة لوتيه الإلكتروني من مكان مجهول بالصين، وذلك بعد أن تمكن فنيو الشركة الكورية من تعقب مصدر الهجوم.

كانت شركة لوتيه الدولية التابعة لمجموعة شركات لوتيه الكورية أعلنت الثلاثاء الماضي عن موافقتها على التخلي عن ملكيتها لقطعة أرض خاصة كانت قد شيدت عليها ملعبًا للجولف بمدينة سونج جو جنوب شرقي كوريا الجنوبية لصالح الجيش ، ليتم استخدامها لنشر وحدات التشغيل الخاصة بنظام ثاد، وهو ما أثار حفيظة الصين.

وتمارس الصين ضغوطا على الجانب الكوري لإلغاء مخطط نشر نظام ثاد، إلى جانب الضغط المكثف من جانب الشعب ووسائل الإعلام الصينية التي هددت بالانتقام من شركة لوتيه والشركات الكورية التي لديها مصالح تجارية بالصين.

وتدعي الصين أن نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي يتعارض من مصالحها الاستراتيجية ، لأنه يحد من قدراتها الصاروخية، فيما تؤكد واشنطن وسول أن طبيعة نظام ثاد هي دفاعية وتركز بشكل حصري على الحد من التهديدات الصاروخية لكوريا الشمالية.

    الاكثر قراءة