الأحد 30 يونيو 2024

رئيس (سيمنس) : انطلاق مشروعات (سيمنس) هي نتاج الريادة الرائعة للرئيس السيسي

2-3-2017 | 22:22

 أ ش أ

وصف جون كايسر الرئيس التنفيذي لشركة (سيمنس) الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمفاوض القوي ، مؤكدا أنه لن يجد مفاوضا أقوى من الرئيس لانجاز المحطات الثلاث في 18 شهرا ، مشيرا إلى أن اليوم هو يوم عظيم لمصر وألمانيا ولشركة سيمنس.

وقد أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إشارة البدء بانطلاق المرحلة الأولى من مشروعات (سيمنس) العملاقة في مصر ، حيث يمثل هذا الحدث علامة فارقة على طريق استكمال هذه المشروعات التي من المنتظر أن تُعزز قدرات مصر في إنتاج الطاقة الكهربائية بنحو 45% إضافية مقارنة بالقدرات الحالية بمجرد الإنتهاء منها.
ونجحت سيمنس في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في تنفيذ مشروعات عملاقة بهذا الحجم وربط 4.8 جيجاوات بالشبكة القومية للكهرباء في 18 شهرا فقط من تاريخ توقيع العقود لأكبر مشروع في تاريخ الشركة.
وفي المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروعات شركة (سيمنس) العملاقة في مصر ، بحضور مسؤولي وزارة الكهرباء وشركاء سيمنس في تنفيذ المشروعات : أوراسكوم للانشاءات والسوبدي اليكتريك ، قال جو كايسر "إنه يوم عظيم لمصر وألمانيا ولشركة سيمنس".
وأضاف " اليوم هو الافتتاح الرسمي للمحطات الثلاث وربطهم بالشبكة وتوليد 4800 ميجاوات لمصر وتوفير أكثر من 61 % من الكهرباء".
ووعد كايسر بالوصول الى السعة الاجمالية التي وعدت الشركة بها ، معربا عن سعادته بانجاز المشروع في 18 شهرا فقط.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس أن من عوامل النجاح هي الريادة الرائعة للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ، مشيرا الى أن الرئيس مفاوض قوي ، وأضاف " لن نجد مفاوضا أقوى من الرئيس ، ولقد أصبح الأمر ممكنا نتيجة القيادة العظيمة من جانب الرئيس ، وأيضا لوجود شركاء عظماء مثل السويدي وشركة أوراسكوم".
وقال جو كايسر " نعمل في مصر منذ عام 1961 ولم نترك مصر أبدا ، وهي بلد عظيم ، حققنا 14400 ميجاوات بأقل تكلفة ممكنة ، سنكون ملتزمين بالانتقال الى المستوى الثاني وتحديث شبكة الكهرباء".
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس أن أمام مصر مستقبلا رائعا لأنه شعب تعداده 93 مليون معظمهم من الشباب.
وأشار الى أن شركته ستدعم عملية تدريب العمالة المصرية عبر توفير التدريب لنحو 5500 من الشباب المصري الماهر على مدار الأعوام الأربعة المُقبلة ، وقال " إن هذه الشراكة الإستراتيجية تُمثَّل محطة جديدة في تاريخ سيمنس في مصر ، كما أنها تؤكد على التزامنا المشترك بدعم عمليات التطور والتنمية طويلة الأجل في مصر".
وردا على سؤال من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول أهم التحديات التي واجهها خلال الـ 18 شهرا الماضية ، قال كايسر إن الوقت كان أبرز هذه التحديات وضرورة الالتزام بالموعد المحدد وعدم الحياد عنه.
وحول التأخير في تنفيذ محطات الرياح ، قال جو كايسر إن الشركة تواصل الحوار والمناقشات في هذا الإطار وتوفير أكثر من 2000 فرصة عمل ، مؤكدا التزام الشركة بوعودها.

    الاكثر قراءة