الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. معالم سياحية تجعل تونس وجهتك المقبلة.. أبرزها «سيدي بوسعيد»

3-3-2017 | 04:01

تعتبر تونس أجمل بلدان شمال أفريقيا، وواحدة من أكثر البلدان جذبًا للسياحة، وتعتبر العاصمة «تونس»، أكبر مدن البلاد؛ التي تبلغ مساحتها 163,610 كيلومتر مربع، وعدد سكانها حسب آخر الإحصائيات عام 2014 ما يقارب 10 ملايين و 982.8 ألف نسمة.

ولأن السياحة تعتبر واحدة من أهم مصادر الدخل القومي في البلاد، فإن الجمهورية التونسية تملك العديد من المعالم السياحية الشهيرة، والتي يأتي على رأسها :

سيدي بوسعيد

تقع مدينة سيدي بوسعيد السياحية الشهيرة على بعد 20 كيلومتر شمال شرق العاصمة التونسية، وتنسب المدينة إلى ولي صالح هو أبو سعيد الباجي والذي عاش في فترة معاصرة للشيخ أبي الحسن الشاذلي، وهو مدفون في تونس في ضاحية سيدي بوسعيد المسماة باسمه، تقع منطقة سيدي بوسعيد في أعالي المنحدر الصخري المطل على قرطاج وخليخ تونس، وتمثل مكانًا سياحيًا رائعًا، وتتميز بفن معماري خاص بها، وتتميز بيوتها بلونها الأبيض وأبوابها العتيقة التي يغلب عليها اللون الأزرق، كما تحتوي هذه الأبواب على نقوش وزخارف عتيقة غاية في الجمال.

 

قصبة باجة

على الرغم من تدمير هذا المعلم السياحي، إلا أنه يذكر يعتبر المعلم الأبرز لدى التونسيون، إذ استخدمت قلعة القصبة لإبقاء السجناء وكوسيلة لتوفير الحماية للجنود التونسيين خلال الحرب مع تشارلز كوينت، وتحولت القلعة اليوم إلى موقع تاريخي يزوره السكان المحليون والمسافرون المتجهون إلى مدن أخرى عبر البحر الأبيض المتوسط عن طريق ميناء حلق الوادي.

 

متحف قرطاج

يضم المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية البونية والرومانية، كما يعرض المتحف أواني المطبخ والمجوهرات العتيقة والأقنعة الطينية التي صممت من قبل اليونانيين.

 

بحيرة تونس

تعد بحيرة تونس واحدة من أبرز المواقع السياحية في البلاد، وتقع في حي "ليس بيرجيس" الراقي، وتعتبر المكان المثالي للتجول والاسترخاء، كما تضم العديد من المقاهي التي لها شرفات تطل على البحيرة.

 

قصر الجام

قصر الجام، أو كولوسيوم تيسدروس، وكان يطلق عليه في بعض الروايات القديمة قصر الكاهنة وهو مسرح روماني يقع في ولاية المهدية في تونس ومدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1979، ويعد من أجمل وأبرز المعالم السياحية في تونس ويشبه كثيرًا مبنى الكولوسيوم أو الكولوسيو في روما.