الخميس 27 يونيو 2024

الأركان الروسية قلقة من تزايد أنشطة حلف الناتو قرب حدودها

3-3-2017 | 13:57

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف، أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بيتر بافل، أبلغه فيها قلق موسكو من تزايد أنشطة الناتو قرب حدودها.
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن الوزارة قولها - في بيان - "بمبادرة من حلف شمال الأطلسي، جرت مكالمة هاتفية بين قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية النائب الأول لوزير الدفاع الروسي فاليري جيراسيموف، ورئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) الجنرال بيتر بافل".
وأشار البيان إلى أن هذا "أول اتصال رفيع المستوى عبر القنوات العسكرية، بعد اتخاذ الناتو قرارا حول تجميد العلاقات مع روسيا".
وتبادل الجانبان الآراء حول القضايا الملحة على صعيد ضمان الأمن، وآفاق استئناف التعاون العسكري، ومنع وقوع حوادث غير مرغوبة.
وقال البيان "لفت جيراسيموف إلى المخاوف المرتبطة بتزايد النشاط العسكري للحلف قرب الحدود الروسية، وكذلك نشر نظام المواقع الأمامية للقوات المسلحة الموحدة للحلف".
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن رئيس الأركان الروسي حذر رئيس لجنة الناتو العسكرية من خطورة تكثيف الحلف نشاطه قرب الحدود الروسية، مضيفة أن الطرفين أكدا ضرورة القيام بخطوات نحو نزع فتيل التوتر وتحقيق الاستقرار في أوروبا.

    الاكثر قراءة