الأربعاء 26 يونيو 2024

البرلمان الليبي يستنكر الهجوم على منطقة الهلال النفطي

3-3-2017 | 23:58

وكالات:

استنكر مجلس النواب الليبي ، الهجوم الإرهابي على الموانئ النفطية الذي تنفذه ميليشيات متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة من الإرهابيين الفارين من مدينة بنغازي والعصابات الإجرامية التي كانت تسيطر على الموانئ النفطية في محاولة منهم لاحتلال الموانئ النفطية والسيطرة على قوت الليبيين.

وقال مجلس النواب في بيان له – تحصلت وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء على نسخة منه – إن هذا الهجوم يأتي بعد أن قامت القوات المسلحة الليبية بتحرير هذه الموانئ وقامت بتسليمها للمؤسسة الوطنية للنفط وحرس المنشآت النفطية وبعد أن بدأ يتعافى قطاع النفط للمساهمة في تعافي الاقتصاد الليبي وتخفيف من وطأة معاناة الليبيين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.
وأوضح المجلس أنه في الوقت الذي نستنكر فيه هذا الهجوم الجبان نحمل كامل المسئولية لمن وفر لهذه الجماعات الإرهابية المأوى والدعم المادي والعسكري من أطراف داخلية ودول أجنبية وفرت لهم الدعم اللوجستي من سلاح وعتاد وغيره.
وبين مجلس النواب في بيانه أن مثل هذه الأعمال الجبانة ماهي إلا محاولة لزعزعة الأمن وتهديد حياة المدنيين وتعريض المنشآت النفطية لخطر التدمير وهي المصدر الوحيد لرزق الليبيين .

وأكد المجلس للعالم بأن هذه الأطراف لا تسعى لتحقيق وفاق وإنما تعمل وفقاً لإيديولوجيات متطرفة تسعى لدمار مقدرات الشعب الليبي.

وشدد بيان المجلس على أيادي بواسل القوات المسلحة الليبية بكافة أركانها ونحيي فيهم بطولاتهم وحرصهم على الحفاظ على مقدرات الشعب الليبي على حساب سلامتهم ونترحم على شهدائنا في معركة الدفاع عن مقدرات الشعب من أبناء المؤسسة العسكرية.
ودعا المجلس دول العالم والأمم المتحدة لاتخاذ موقف واضح من هذه الأعمال الإرهابية، كما ندعو مجلس الأمن لرفع حظر التسليح عن القوات المسلحة التي تقارع الإرهاب والتطرف وسط تخاذل المجتمع الدولي .

    الاكثر قراءة