الأربعاء 26 يونيو 2024

الاثنين.. "الاتجاهات الحالية والآفاق المستقبلية " بجامعة زايد في دبي

4-3-2017 | 12:23

تنظم جامعة زايد في دبي الدورة الأولى من مؤتمر بحوث التراث الإماراتي بعنوان: "الاتجاهات الحالية والآفاق المستقبلية"، والمقام تحت رعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وذلك بعد غد الاثنين.

ويأتي المؤتمر تأكيدا لسعي جامعة زايد المتواصل في تسليط الضوء على الجهود الأكاديمية والبحث العلمي في التراث، ودور مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأهمية تسخير كافة القنوات لتفعيل عملية صون الإرث الثقافي المادي وغير المادي للدولة والبحوث والدراسات المكملة له والقائمة عليه.

وينقسم برنامج المؤتمر إلى الجزء الأول ويضم الكلمة الافتتاحية وكلمة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث و الدكتور رياض المهيدب، مدير الجامعة ومن ثم ستلقي كلمة المؤتمر الرئيسية: الدكتورة فراوكي هيرد بيي، وهي مؤرخة وعالمة متخصصة في شؤون التطورات السياسية والاجتماعية لمنطقة الخليج العربي على مدى أربعة قرون.

وعلى هامش المؤتمر، سيتم تكريم الفائزات في مسابقة البحث العلمي، التي تحظى برعاية رسمية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام الثاني، وتدشين ثاني عدد من مجلة "إضاءات إماراتية" السنوية والمتخصصة في البحوث التراثية التي تأتي أيضا برعاية من المركز.

كما سيتم تكريم اللجنة العلمية للمؤتمر وعدد من المسئولين والأساتذة، أما الجزء الثاني من المؤتمر فيضم 4 جلسات تعليمية في قاعات منفصلة.