الخميس 4 يوليو 2024

«التعليم» تشارك في ورشة عمل تطوير كليات التربية بالجامعات

5-3-2017 | 17:15

أ ش أ

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في افتتاح فعاليات ورشة عمل تطوير كليات التربية على مستوى الجامعات، وكان في استقباله الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد شوقي - في الجلسة الافتتاحية لورشة العمل - أهمية التعاون بين جميع الوزارات المعنية بالتعليم، والعمل كفريق واحد متكامل بمشاركة المجتمع المدني؛ للنهوض بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المعلم هو العنصر المحوري، وخط النار الأول؛ لتطوير التعليم، وانطلاقًا من دور المعلم التربوي والعلمي تم تنفيذ مشروع " المعلمون أولا " لتنمية المعلم.

وأضاف أن ثقافة التعليم اختلفت وانتقلت مهنة المعلم من تنشئة أجيال إلى مجرد وظيفة، وأصبح هناك فجوة كبيرة بين الطلاب والمعلمين، لذا يجب أن تتضافر الجهود لإعداد معلم مبدع يتميز بالكفاءة العلمية والتربوية والمهارةالمطلوبة؛ لمواكبة التطورات الحديثة.

على صعيد آخر، تفقد شوقي مشروع " دوار القراءة" بالمكتبة المركزية القديمة بجامعة القاهرة برفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يعد أحد أنشطة مؤسسة "اقرأ" التي أسستها الجامعة، ويهدف إلى حث الطلاب على القراءة.
كما أكد شوقي - خلال تفقده المشروع - على أهمية قراءة الكتب التراثية كمصدر أساسي للمعرفة موثوق منه بعيدًا عن التحريف، وذلك في ظل تعدد مصادر المعلومات التي تفتقد المصداقية.  

    الاكثر قراءة