السبت 1 يونيو 2024

مميش يستقبل وفدا من الإعلاميين الأفارقة

5-3-2017 | 18:01

استقبل رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم، وفدا من الإعلاميين الأفارقة، بحضور عضو الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية المستشار محمد الغزاوى، والرئيس التنفيذى لغرفة صناعة الإعلام المهندس عمرو فتحى.

وأكد مميش - خلال استقباله الوفد الإفريقى الذى يضم 37 إعلاميا فى مبنى التدريب البحرى والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس فى مدينة الإسماعيلية - خصوصية العلاقات المصرية الإفريقية وقوة هذه الروابط الممتدة عبر التاريخ، داعيا إلى تعزيز التعاون بين المشترك مستقبلا، لاسيما فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد رئيس هيئة القناة على ثقته الكاملة فى إرادة وقدرة الشعوب الإفريقية على النهوض لتصبح واحدة من أغنى قارات العالم، متمنيا الاستقرار والتقدم لجميع دول القارة السمراء، ولفت إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو نواة لمشروع التنمية فى المنطقة، كخطوة لعودة الريادة الاقتصادية إلى مصر، من خلال إقامة العديد من المشروعات اللوجستية والاستثمارية، داعيا الأشقاء الأفارقة إلى الاستثمار فى هذا المشروع الواعد.

وأضاف: "مشروع القناة استمرار لمشروعات التطوير لمواكبة التغيرات فى صناعة النقل البحرى، والتطور المتوقع فى حركة التجارة العالمية، فضلا عن رفع تصنيف القناة لمواجهة تحديات المنافسة مع الطرق البديلة".

وشاهد الوفد تجربة تدريب المرشدين على أحدث وسائل وطرق الإرشاد والملاحة بنظام المحاكاة، وقدم الفريق مميش درع قناة السويس الجديدة للمستشار محمد الغزاوى، داعيا الوفد إلى القيام بجولة بحرية فى القناة الجديدة.