السبت 1 يونيو 2024

12 معلومة لا تعرفها عن «ميلانا ترامب»

20-1-2017 | 12:56

وصل الرئيس الأمريكي الـ45، دونالد ترامب، وعائلته، قادمين من نيوورك، إلى قاعدة «أندروز» الجوية، خارج واشنطن، العاصمة الأمريكية، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، على متن طائرة رئاسية باللونين الأزرق والأبيض؛ استعدادًا لتنصيبه رسميًا لمهام منصبه الجديد رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وتستعد «ميلانا ترامب» زوجة الرئيس الأمريكي الجديد للحصول على لقب «سيدة أمريكا الأولى» رسميًا، لذا ترصد بوابة «الهلال اليوم» أبرز المعلومات عنها في التقرير التالي:

  1. درست ميلانا الهندسة المعمارية والتصميم في جامعة ليوبليانا بسلوفينيا، وتتحدث خمس لغات، هي: السلوفينية والصربية والألمانية والإنجليزية والفرنسية.
  2. قدمت إلى أمريكا كمهاجرة من سلوفينيا عام 1996.
  3. عملت كعارضة أزياء بشكل غير قانوني، وفقًا لما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست»، إلا أن ميلانا حاولت نفي الأمر عبر تغريدة لها على «تويتر» في سبتمبر، قالت فيها إنها دخلت الولايات المتحدة بشكل قانوني.
  4. كشفت وثائق أن ميلانا حصلت على أموال تقدر بـ20 ألف دولار مقابل 10 وظائف قبل أن تحصل على تصريح قانوني بالعمل في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» مؤخرًا، وأفاد تقرير «أسوشيتد برس» أن ميلانا تنقلت في 10 وظائف خلال 7 أسابيع سبقت حصولها على تصريح العمل، بحسب العقود وكشوف الحسابات التي تكشفت مؤخرًا وتعود إلى 20 عامًا مضت.
  5. حصلت ميلانا ترمب على «الكارد الأخضر» في مارس عام 2001، وأصبحت مواطنة أمريكية عام 2006.
  6. التقت ميلانا بترامب للمرة وهي في الثامنة والعشرين من عمرها، في سبتمبر 1998، خلال عرض أزياء في حي منهاتن بنيويورك، وحينها كان لا يزال متزوجا من زوجته الثانية، الممثلة الأمريكية المشهورة، مارلا مابلس، إلا أنه كان منفصلا عنه، وأصبح ترامب وميلانا صديقين منذ ذلك الحين.
  7. انفصلت ميلانا عن صديقها ترامب عندما عزف الأخير عن فكرة الترشح لرئاسة الولايات المتحدة عام 2000، كعضو في حزب الإصلاح، ليتصالحا بعد أشهر قليلة، وفي عام 2004، أعلن ترامب وميلانا خطبتهما، ثم تزوجا في يناير 2005، لتصبح زوجته الثالثة في مارس 2006.
  8. ميلانا هي الزوجة الثالثة لترامب، فقد تزوج المرشح الجمهوري قبلها بالعداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوف، وأنجب منها 3 أطفال: إيفانكا، ودونالد الابن، وإريك، ثم ارتبط بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، ورزق منها بطفلته تيفاني، وطلقها عام 1999، قبل أن يتزوج بميلانا وينجب منها ولدًا، بارون ويليام.
  9. أنجبت ميلانا طفلها الوحيد «بارون ويليام ترامب»، البالغ من العمر 10 سنوات، ومنحته لقب «دونالد الصغير».
  10. اشتهرت ميلانا بحرصها على الدفاع عن زوجها خلال حملته الانتخابية، على خلفية اتهامات التحرش التي وجهت له.
  11. رغم اتهامات التحرش الكثيرة التي لاحقت زوجها، أعلنت ميلانا أنها تتفق مع ميشال أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، في أن أي لمس للمرأة بغير رضاها هو اعتداء جنسي، غير أنها شددت على رفض اتهام أي شخص بغير دليل.
  12. اشتهرت ميلانا بمداومتها على استعراض مظاهر حياتها الخاصة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتي تعكس فيها حياة الثراء والغنى التي تعيشها، كالسفر بواسطة طائرة خاصة، وحضور المناسبات الاجتماعية للعائلات البرجوازية، إضافة إلى اهتمامها الخاص بأناقتها، فتُعرَف بقصة شعر دقيقة، يصعب معها العثور على عيوب فيها.