الأربعاء 11 سبتمبر 2024

الحكومة: تنقية البيانات لصالح مستحقى الدعم

5-3-2017 | 19:45

أ ش أ:

قال المكتب الإعلامى التابع لمجلس الوزراء، إنّ اللقاء الذى جمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، تم خلاله بحث ومتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الجارى إقامتها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفى مقدمتها تنقية قواعد البيانات، وخاصة فيما يتعلق بشبكات الحماية الاجتماعية وبطاقات التموين.
وتم خلال الاجتماع الذى عقد اليوم الأحد، أيضًا مناقشة ما تم بشأن البدء الفعلى فى تنفيذ برنامج بالتعاون مع وزارة التموين، لتنقية البيانات وإعلام المواطنين غير المكتملة بياناتهم، لسرعة استكمالها من خلال مكاتب البريد، مؤكدًا أن ما يجرى هو تحديث لصالح مستحقى الدعم.
وأوضح أنّه تم مناقشة تطورات تصنيع التكنولوجيا، ومنها إنتاج أول هاتف ذكى مصرى (سمارت فون) فى شهر سبتمبر المقبل، وأنه سيتاح للسوق المحلى والتصدير.
وأضاف وزير الاتصالات أنّ هناك العديد من المشروعات التى تم استعراضها، خاصة ما يتعلق بمكاتب خدمات المواطنين، ومنها ما تم بمدينة الأسمرات، مشيرًا إلى أنّ تلك المكاتب تشمل تقديم خدمات الدفع الإلكترونى وخدمات الشهر العقارى، والمرور وتوثيق الأوراق، مؤكدًا أنّه سيتم العمل على إنشاء مكتب لخدمات المواطنين بحلايب وشلاتين قريبًا.